5 نشاطات ونصائح لمَلْء أوقات الفراغ باستخدام اللابتوب

لا شك بكون فترة الابتعاد الاجتماعي تترك آثارها على الكثيرين اليوم، حيث بات لدى الجميع المزيد من الوقت الفارغ دون نشاطات خارجية متاحة لملئه. لكن بدلاً من ترك ظلال الملل تخيم على الحياة اليومية، يمكن القيام بالكثير من الأمور المسلية والمفيدة في فترة العزلة، وكل ما يحتاجه الأمر هو لابتوب جيد واتصال بالإنترنت.

 

قمنا بالتعاون مع HP في هذا المقال وسنتناول بعض الأنشطة المسلية التي يمكن أن تقوم بها باستخدام لابتوبك، وسنتحدث كيف من الممكن للابتوب HP Spectre x360 13-aw0011nx الجديد أن يجعل تجربتك أفضل سواء بالاستخدامات التقليدية أو في الأنشطة المسلية أو حتى الامور التي تحتاج الى لابتوب بمواصفات عالية مثل:

ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على اللياقة

6 نشاطات لملأ وقتك الفارغ باستخدام اللابتوبمن السهل أن تتحول فترة العزلة الحالية إلى فترة من الكسل وقلة الحركة للكثيرين، لكن من الممكن مقاومة ذلك بممارسة التمارين الرياضية من المنزل، حيث هناك الكثير من التمارين التي لا تحتاج إلى أية معدات رياضية كما أن الكثير من النوادي الرياضية باتت تنشر فيديوهات لشرح التمارين على منصات التواصل الاجتماعي، وكل ما تحتاجه هو لابتوب جيد لمشاهدة التمارين وتطبيقها.

 

عند ممارسة الرياضة، ستحتاج إلى لابتوب متين ومرن ليجاري نشاطاتك، ومن الممكن للابتوبات HP Spectre x360 13-aw0011nx أن تكون خياراً مثالياً لذلك، فهي قابلة للدوران بشكل كامل للتحول إلى جهاز لوحي، أو أخذ أي من 4 وضعيات مختلفة، وكون اللابتوب يمتلك هيكلاً معدنياً وشاشة مغطاة بزجاج Gorilla Glass المقاوم للخدش، فهو متين جداً ومناسب لهذا النوع من الاستخدام.

التواصل مع الأصدقاء والعائلة عبر مكالمات الفيديو

 

مع كون التواصل المباشر صعباً حالياً فأقرب ما يمكن فعله مع الحفاظ على معايير التباعد الاجتماعي هو إجراء مكالمات الصوت أو الفيديو مع الأصدقاء والعائلة لتبقى على معرفة بأخبارهم ولتقضي وقتاً ممتعاً معهم. أو يمكنك استغلال الوقت الفارغ حالياً لإعادة إحياء العلاقات مع الأصدقاء والزملاء القدامى، وعكس تأثير مشاغل الحياة التقليدية والتباعد الذي ينتج عنها.

 

يتيح لابتوب HP Spectre x360 13-aw0011nx الاستمتاع بمكالمات الفيديو بفضل شاشته غير العاكسة وكاميرا True Vision HD، وعندما تنهي المكالمات يمكنك أن تكون مطمئناً على خصوصيتك بفضل زر إيقاف الكاميرا على حافة اللابتوب.

مشاهدة المسلسلات والأفلام التي لطالما أردت مشاهدتها

6 نشاطات لملأ وقتك الفارغ باستخدام اللابتوبمع وجود الكثير من المحتوى الجيد المتاح على منصات البث عبر الإنترنت اليوم، بات من الصعب متابعة كل الأشياء التي قد تريد مشاهدتها بسبب محدودية الوقت في الحياة اليومية المعتادة، لكن وفي فترة التباعد الاجتماعي الحالية هناك فرصة ممتازة لمشاهدة المسلسلات والأفلام التي كنت تؤجلها طوال الوقت.

 

بالطبع فقد بات من الممكن مشاهدة مواسم كاملة من المسلسلات دفعة واحدة بفضل خدمات البث عبر الإنترنت. ومع بطارية تدوم 20 ساعة من عرض الفيديو (أو 22 ساعة من الاستخدام المتنوع) وشاشة عالية الدقة ودون حواف تقريباً، سيتيح لك لابتوب HP Spectre x360 13-aw0011nx تجربة مشاهدة لا تضاهى.

زيارة المتاحف المتاحة رقمياً

6 نشاطات لملأ وقتك الفارغ باستخدام اللابتوبلا شك بكون زيارة المتاحف والمعارض الكبرى هي واحدة من النشاطات الثقافية المحببة للكثيرين، وبينما باتت هذه النشاطات غير متاحة اليوم كونها تشمل التجمعات، فأفضل بديل لها هو زيارة المتاحف الإلكترونية التي تتيح لك التجول كما لو أنك ضمنها من خلف شاشة اللابتوب الخاص بك.

 

في الواقع باتت العديد من المتاحف الكبرى متاحة للزيارة الرقمية المجانية اليوم، حيث يمكنك زيارة متحف اللوفر أو أو المتحف البريطاني أو عشرات المتاحف الأخرى المتاحة، وكل ما تحتاجه هو اتصال بالإنترنت ولابتوب جيد يمتلك قوة المعالج الكافية.

تعلُّم مهارات جديدة

6 نشاطات لملأ وقتك الفارغ باستخدام اللابتوبعبر الإنترنت يمكنك تعلم الكثير من المهارات المفيدة مثل التصميم أو مونتاج الفيديو أو التصوير أو البرمجة مثلاً، أو حتى أمور أبسط مثل الرسم أو الطبخ وإعداد الطعام. من الممكن لهذه المهارات الإضافية أن تكون هوايات تساعدك في قضاء وقت فراغك، أو يمكن استخدامها لدفع حياتك للأمام وفتح مجالات جديدة أمامك.

 

هناك كم كبير من الدورات التعليمية المتاحة على YouTube مجاناً، أو على مواقع الدورات المدفوعة، وبالأخص كون العديد من الدورات قد باتت متاحة مجاناً للجميع. وباستثمار بعض الوقت كل يوم من الممكن أن تنهي فترة التباعد الاجتماعي مع المزيد من المعرفة والمهارات الجديدة.

 

وبعد مرحلة التعلم يمكنك أن تستفيد من شاشة وقلم اللمس في لابتوب HP Spectre x360 13-aw0011nx لتجرب الرسم الرقمي مثلاً، أو يمكنك استغلال قوة معالج Intel® Core ™️ i7 من الجيل العاشر ️في مونتاج الفيديو أو مهام أخرى.

 

متوفر الآن في مكتبة جرير بسعر يبدأ من 5,999 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة


بالمحصلة هناك العديد من النشاطات الأخرى التي من الممكن أن تجعل حياتك أكثر إمتاعاً وفائدة دون الحاجة لمغادرة المنزل، وبينما غطينا بعض الأمور التي من الممكن لاستخدام اللابتوب أن يساعدك بها، فالاحتمالات غير منتهية هنا ومجال الاستخدامات الممكنة كبير للغاية.

 

5 نشاطات ونصائح لمَلْء أوقات الفراغ باستخدام اللابتوب 1        5 نشاطات ونصائح لمَلْء أوقات الفراغ باستخدام اللابتوب 2

قد يعجبك ايضا