5 هواتف ذكية تمكنت من تجنب حافة Notch بشكل مبتكر

سواءً رضينا بذلك أم لم نرضى إلا أن حافة Notch سيطرت بشكل كبير على تصميم الهواتف الذكية، ورغم ان هاتف Essential Phone كان أول من اعتمده إلا أن ثورته بدأت عبر ابل وتحديداً هاتفها ايفون اكس حيث بدأت الشركات الأخرى بتقليده.

 

وتعد حافة Notch عبارة عن مستطيل أسود في أعلى الشاشة يحتوي على كاميرا سيلفي والحساسات والسماعة، وقد بدأت الشركات باعتماد هذا التصميم كطريقة لتصنيع هواتف بشاشات تشغل معظم الجانب الأمامي من الهاتف.

 

ورغم أن الجميع يفضل شاشة كبيرة إلا أن هناك البعض الذين لا يحبون حافة Notch، وهذا يفسر قيام بعض الشركات بالتوصل لتصميمات لا تتمتع بحافة Notch، وسنستعرض لكم في هذا المقال أبرز خمسة هواتف ذكية لم تعتمد حافة Notch.

 

فيفو نيكس

 

فيفو نيكس
فيفو نيكس

 

 

يبدو هاتف فيفو نيكس من النظرة الأولى وكأنه مجرد عبارة عن شاشة فقط لكنه في الواقع يمتلك شاشة تشغل 91,2% من الجانب الأمامي، وعندما تريد التقاط صورة فإن هناك كاميرا صغيرة تنبثق من الجانب العلوي من الهاتف.

 

سيتوافر هذا الهاتف في الوقت الحالي في الصين فقط.

 

وان بلس 6

 

وان بلس 6
وان بلس 6

 

 

يقدم وان بلس 6 ميزة مهمة لأولئك الذين لا يحبون حافة Notch ألا وهي إمكانية إخفائها من خلال الإعدادات، وبالطبع فإن الحافة ستبقى موجودة فهي جزء من تصميم الهاتف إلا أن ما سيحصل هو تغيير لون الخلفية للأسود إلى جانب التطبيقات في أعلى الشاشة ومنع التطبيقات من الانتشار على جانبي حافة Notch، وهذا سيجعل أعلى الشاشة يبدو كشريط إشعارات اندرويد التقليدي.

 

هاتف Doogee Mix 4

 

هاتف Doogee Mix 4
هاتف Doogee Mix 4

 

قررت شركة Doogee اللجوء للخطط القديمة، فقد أضافت عبر هاتفها Mix 4 طبقة خلفية قابلة للسحب يحتوي على الكاميرا، حيث ستبقى هذه الكاميرا مخفية طيلة الوقت لكن عندما تريد التقاط صورة كل ما عليك فعله هو السحب للأعلى.

 

سيتوافر هذا الهاتف بسعر 300$.

 

Bluboo S2

 

Bluboo S2
Bluboo S2

 

 

توصلت الشركة الصينية Bluboo إلى طريقة مميزة لتجنب حافة Notch، فبدلاً من تخصيص مكان خاص لكاميرا سيلفي والكاميرا الخلفية أنشأت الشركة كاميرا تقوم بالتقاط صور سيلفي عند سحبها للأعلى لكن عندما تكون في وضعية نحو الأسفل فإنها تعمل ككاميرا خلفية.

 

لم تكشف Bluboo عن سعر وتوافر هذا الهاتف حتى الآن.

 

Oppo Find X

 

Oppo Find X
Oppo Find X

 

كشفت شركة Oppo في الأسبوع الماضي عن هاتف Find X الرائد الذي يتمتع بشاشة تشغل أكثر من 93% من الجانب الأمامي، وقد قدمت الشركة حلاً مبتكراً حيث أن الجانب الأمامي كله يسحب للأعلى عندما تريد التقاط صورة ومن ثم تعود لتنسحب للأسفل.

 

ونظراً لأن هذا الهاتف يعتمد على تقنية التعرف على الوجوه فإنه الكاميرا ستنسحب للأعلى بسرعة لالتقاط صورة لوجهك.

 

سيكلف هذا الهاتف مبلغ 999 يورو (1160$) عندما سيطلق في أوروبا في شهر آب/أغسطس.

قد يعجبك ايضا