6 نصائح للمبتدئين في لعبة Fortnite : Battle Royale

إذا كنت قد بدأت لعب لعبة Fortnite : Battle Royale مؤخراً فإنك لست الوحيد إذ أن هذه اللعبة أصبحت خلال وقت قصير واحدة من أكثر الألعاب شعبية وشهرة في العالم بمعدل وصل إلى 45 مليون لاعب.

 

وقد تشعر بالضياع في البداية ويستغرقك الأمر بعض الوقت قبل أن تفهم اللعبة، ولذا سنعرض لك في هذا المقال عدداً من النصائح الخاصة بمبادئ هذه اللعبة وكيفية عملها.

 

 سوف تخسر

 

إذا كنت تقرأ هذا المقال فسنفترض بأنك لست محترفاً في هذه اللعبة وأنك من الغالبية من اللاعبين الذين من المرجح أنهم سيخسرون، فهناك 100 لاعب تقريباً في كل جولة والاحتمالات ليست في صالحك حتى وإن كنت متمرساً وتستطيع استخدام القناص بسرعة ودقة، وبالطبع يمكنك أن تحقق نتائج جيدة مع التدريب المستمر لكن ذلك لن يحدث في وقت قريب.

 

وهذا يعد أمراً جيداً فإذا كنت لن تفوز في البداية فلا يجب عليك أن تكون متوتراً حيال ذلك بل حاول الاستمتاع باللعبة قدر الإمكان، حيث باستطاعتك أن تجرب المدة الأقصى التي تستطيع اللعب فيها دون أن تخسر أو تحقق أهداف اللعبة الصغيرة.

 

Fortnite
Fortnite

 

أنت تملك ما تستطيع إيجاده

 

لا يوجد سلاح محدد تحمله معك في هذه اللعبة ولا تستطيع اختيار سلاح ثقيل أو خفيف، فكل لاعب يبدأ اللعبة بمعول فقط ولا شيء سواه حيث يستفاد من هذا المعول في القتال أو في تقطيع الشجر للحصول على الموارد، وإذا أردت الحصول على سلاح آخر فيجب عليك أن تجده أثناء اللعبة.

 

فالمباني مليئة بالأسلحة والقنابل إلى جانب وجود المستلزمات الطبية، وتعتمد المراحل الأولى من اللعبة على الحصول على أكبر قدر من التسليح الجيد، ففي البداية الكل يملك معولاً فقط لكن بنهاية اللعبة سترى كل شخص تواجهه مدججاً بالأسلحة.

 

العاصفة

 

تعتبر العاصفة العامل الأساسي الناظم لمبدأ الجولة في هذه اللعبة، حيث تبدأ العاصفة بعد دقيقة من فتح أبواب باص المعركة حيث سترى حينها دائرة بيضاء على الخريطة تدل على المكان الآمن عند اقتراب العاصفة لكن هناك وقتاً محدداً كي تصل إلى هذه الدائرة، ولذا دائماً تحقق من المؤقت الموجود تحت الخريطة الصغيرة في الزاوية العلوية اليمنى والذي يعبر عن الوقت المتبقي لك قبل أن تقترب العاصفة إليك.

 

وعندما يحصل ذلك سيبدأ الموقت بالعمل مجدداً لكنه هذه المرة سيدل على الوقت الذي ستستغرقه العاصفة لإكمال تقلصها البطيء واقترابها من الدائرة البيضاء، وعند ذلك سيبدأ التوقيت مجدداً مع دائرة أصغر.

 

وتؤذيك العاصفة إذا كنت داخلها ولذا يجب عليك دائماً أن تصل إلى الدائرة البيضاء قبل أن تقترب العاصفة وإلا ستبقى خارجها وتموت، وبهذه الطريقة تفرض اللعبة على اللاعبين مواجهة بعضهم البعض.

 

Fortnite
Fortnite

 

البحث عن الموارد والبناء

 

يمكن استخدام المعول الذي تملكه لقطع أي شيء في البيئة المحيطة بك من الأشجار إلى الجدران والسيارات والتي تتحول إلى خشب أو قرميد أو حجر، ويمكنك الاستفادة من هذه المواد للبناء، حيث توجد قائمة صغيرة في الزاوية اليمنية السفلى تعرض لك ما يمكنك بناؤه مثل حائط أو درج أو سقف، كما يمكنك أيضاً تعديل الجدران لتتضمن أبواباً ونوافذ.

 

ويعد البناء مهماً جداً للوصول إلى بنىً آمنة وأماكن حيدة لاختباء القناصين ناهيك عن بناء الجسور والأدراج للوصول إلى الأماكن العالية، وإذا راقبت اللاعبين المميزين فستجد أنهم دائماً ما يبنون بنىً معقدة.

 

الناس خطرون

 

كل لعبة تملك ما يدعى “الوقت للازم للقتل” والذي يعبر عن الوقت اللازم للاعب كي يسقط أرضاً بعد أن يتلقى رصاصة، وتشجع الألعاب التي تملك وقتاً قصيراً للقتل على التمركز الجيد وردات الفعل السريعة، وهذا يعني أن كل عدو تراه في اللعبة يجب اعتباره تهديداً كبيراً إذ أنه يستطيع قتلك في اللحظة التي يراك فيها.

 

الأوضاع الثلاثة للعبة

 

تتألف اللعبة من ثلاثة أوضاع هي Solo، Duo و Squad، حيث يمكنك اللعب وحيداً عبر وضع Solo بينما تستطيع اللعب مع شريك بواسطة وضع Duo، أما إذا كنت ترغب في اللعب الجماعي مع فريق مؤلف من أربعة أشخاص فإنه يمكنك استخدام وضع Squad.

قد يعجبك ايضا