60% من متاجر الولايات المتحدة ستدعم تقنية Apple Pay

تتحدث نائبة رئيس قسم خدمات الإنترنت في ابل جينيفر بايلي بفخر شديد عندما تتطرق لطموحات الشركة بالنسبة لخدمة الدفع Apple Pay التي تنظر إليها كبديل عن محفظتك في المستقبل.

 

وتجنبت الشركة زيادة انتشار هذه التقنية بشكل واسع منذ إطلاقها في عام 2014 لكن هذا قد يختلف في المستقبل حسب ما أوضحت بايلي، حيث أنه بحلول نهاية العام الحالي تعتقد ابل أن 60% من متاجر الولايات المتحدة سوف تدعم تقنية Apple Pay، ولا يقتصر الأمر على قيام ابل بزيادة انتشار هذه التقنية بل إنها أيضاً تضيف مزايا جديدة لها.

 

فإلى جانب نية ابل استخدام هذه التقنية من أجل استبدال بطاقات الائتمان صرحت بايلي أيضاً أن المواصلات هي جانب تهتم به الشركة أيضاً، وهذا يفسر لماذا يمكنك في 12 مدينة ميترو حول العالم أن تستخدم محفظة ابل عبر تقنية Apple Pay.

 

ويعود السبب وراء عدم زيادة الجهود بشكل أكبر إلى البنية التحتية الخاصة بتقنيات الدفع في الولايات المتحدة والتي تعد أقل جهوزية بعض الشيء بالمقارنة مع باقي أنحاء العالم، لكن هذا يتغير شيئاً فشيئاً حيث أن الدراسات الجديدة تشير إلى أن أكثر المعاملات عبر بطاقات الائتمان التي تتم من خلال المحافظ المحمولة (نسبة تصل إلى 77%) تستخدم تقنية Apple Pay، بينما تشكل خدمة سامسونج وجوجل 17% و6% على الترتيب.

 

على أي حال، من غير المتوقع أن تستغرق ابل فترة طويلة قبل أن تطور من هذه التقنية بشكل أكبر وتزيد من شعبيتها وانتشارها.

مصدر المصدر
قد يعجبك ايضا