72% من مستخدمي اندرويد يعملون بإصدارات قديمة

رغم أن الإصدارات الأخيرة من اندرويد قلصت الفارق بشكل كبير بل وتفوقت أحياناً على iOS فيما يتعلق باستخدام الهاتف بشكل عام فإن معظم مستخدمي اندرويد اليوم غير قادرين على الاستمتاع بأحدث المزايا الموجودة على منصة جوجل.

 

فوفقاً لمجموعة من البيانات التي أطلقتها جوجل في وقت سابق هذا الأسبوع فإن 71,6% من أجهزة اندرويد لا تزال تعمل بإصدارات أقدم من لولي بوب، وعلى وجه الخصوص فإن 36,6% من الأجهزة تعمل بنظام اندرويد 4,4 كيت كات الذي أطلق منذ عامين كما أن 26,9% من المستخدمين يعملون بإصدار Jelly Bean الذي أطلق في شهر تموز/يوليو من عام 2012 ولم يتم تحديثه حتى عام 2013.

 

72% من مستخدمي اندرويد يعملون بإصدارات قديمة 1

 

وعلى سبيل المقارنة فإن 70% من مستخدمي ايفون يعملون بنظام iOS 9 الذي أطلق شهر أيلول/سبتمبر الماضي وإذا قمنا بحساب iOS 8 فإن 92% من هؤلاء المستخدمين يعملون بنظام أطلق منذ 16 شهراً كأبعد تقدير.

 

72% من مستخدمي اندرويد يعملون بإصدارات قديمة 2

 

ورغم أن هناك العديد من السمات المميزة التي أضافتها جوجل إلى اندرويد 6,0 مارشميلو فإن معظم المستخدمين سينتظرون سنة أو اثنتين قبل أن يتمتعوا بها.

 

وإحدى أهم الأمور التي نستخلصها من هذه البيانات هي أن السمة ذاتها التي تجعل من نظام اندرويد مرغوباً بشكل كبير لدى العديد – الخيارات المتعددة – هي ذاتها التي تدفعهم لاستخدام إصدارات قديمة.

قد يعجبك ايضا