8 أشياء لا يستطيع iPhone القيام بها

يعد iPhone 5S من أفضل الهواتف الموجودة حالياً من حيث المزايا والأداء لكن هذا لا يعني أنه الهاتف المثالي حيث أن هناك بعض الأمور التي نرغب كلنا بتواجدها على هاتفنا لكن iPhone يفتقدها للأسف، ولذا فقد قمنا بإنشاء قائمة بثمانية أمور لا يتمتع بها هذا الهاتف الرائد.

 

أولاً: دعم بطاقات الذاكرة الخارجية SD

 

8 أشياء لا يستطيع iPhone القيام بها 1

 

كلنا يتمنى لو يستطيع أن يزيد سعة تخزين هاتفه إلى حجم يتجاوز الحد الأقصى 64 جيجابايت، لكن حسب السياسة التي تتبعها ابل فإنه من المستبعد أن تقوم بتصميم هواتف تدعم بطاقات الذاكرة الخارجية SD في الوقت القريب.

 

ثانياً: NFC من أجل الدفع عبر الهاتف المحمول

 

8 أشياء لا يستطيع iPhone القيام بها 2

 

بدلاً من إضافة NFC إلى iPhone فإن ابل تدفع المستخدمين إلى استخدام نظامPassbook والذي يسمح لهم بتخزين التذاكر وبطاقات الهدايا وتذاكر السفر وغيرها من هذه الأشياء، ورغم أنها تقوم ببعض الأمور (وليس كلها) التي يمكنك فعلها باستخدام NFC لكن الأخير يسمح لك بنقل البيانات بين الأجهزة.

 

ثالثاً: تقنية لكتابة الرسائل النصية مثل Swype 

 

8 أشياء لا يستطيع iPhone القيام بها 3

 

العديد من الناس يستخدمون Swype لكتابة الرسائل النصية، فبدلاً من النقر على الأحرف حرفاً تلو الآخر يمكن للمستخدمين أن يسحبوا إصبعهم فوق الأحرف دون أن يرفعوها مما يسمح لهم بكتابة الرسائل بشكل أسرع، وهذا ما نتمنى أن تقوم ابل بإضافته إلى iPhone، ولحسن الحظ فإن النظام الجديد iOS 8 سوف يسمح للمستخدمين بتثبيت أنواع جديدة من لوحات المفاتيح مثل Swype.

 

رابعاً: توفير سعة تخزين بحجم 128 جيجابايت

 

8 أشياء لا يستطيع iPhone القيام بها 4

 

كان iPod يقدم للمستخدمين سعة تخزين بحجم 160 جيجابايت ولم يجد أحد مشكلة في ملئها بشكل تام، والآن وبعد أن أصبح iPhone بديلاً مناسباً عن iPod فإن الجميع يفضل أن يتمتع بسعة تخزين كبيرة كهذه.

 

خامساً: منفذ USB عام كباقي الأجهزة

 

8 أشياء لا يستطيع iPhone القيام بها 5

 

لم نفهم يوماً لماذا لا تستخدم هواتف iPhone منفذ USB وكابل USB كما هو الحال في معظم الأجهزة، بل إنه يجب علينا أن نستخدم الكابل الخاص بشركة ابل Lightning والذي يعد أمراً مزعجاً للغاية.

 

سادساً: منفذ HDMI صغير

 

8 أشياء لا يستطيع iPhone القيام بها 6

 

 

مرة أخرى، إذا أردت أن تشاهد مقطع فيديو موجود في هاتفك على شاشة التلفاز فإنه يتوجب عليك أن تستخدم كابلاً خاصاً، بينما العديد من هواتف اندرويد تستخدم منفذ HDMI صغير يسمح لك بوصل هاتفك مع التلفاز بطريقة بسيطة وسهلة وسريعة

 

سابعاً: بطارية احتياطية

 

8 أشياء لا يستطيع iPhone القيام بها 7

 

كما هو معروف فإن بطاريات هواتف iPhone ليست جيدة بما فيه الكفاية والعديد من المستخدمين مستاؤون من هذه السلبية التي تجعلهم يقومون بشحن هواتفهم مرات عديدة، وسيكون من الجيد أن تقوم ابل بتوفير بطارية احتياطية إلى هواتف iPhone لاستخدامها عندما تصبح البطارية الأساسية فارغة.

 

ثامناً : عمر بطارية أطول

 

8 أشياء لا يستطيع iPhone القيام بها 8

 

إن هواتف iPhone أصبحت تمتلك بطاريات أكبر من السابق، ولكن نتيجة لأن حجم iPhone أصغر من باقي الأجهزة فإن هذا يحد من زيادة حجم البطارية وبالتالي من إطالة عمرها، ونتمنى أن تصح الشائعات حول الإصدار القادم iPhone 6 والتي تقول أنه سيتمتع ببطارية أكبر نتيجة لحجم شاشته الكبير.

 

قد يعجبك ايضا