8 أشياء يفعلها الأشخاص الناجحين كلَّ يوم

ما الذي يجعل الناجحين مختلفين عن الآخرين؟
ربما لديهم عادات خاصة، ساعات أطول من الآخرين، يُضيّعون أوقاتهم، يخشون التعبير عما بداخلهم، مُنطوين على أنفسهم!.

بالتأكيد هذه ليست صورة يمكن تخيّلها عن النجاح، ربما تكون في الجانب الآخر، لأشخاصٍ يُعانون المشكلات الكبيرة التي جعلت من حياتهم جحيماً لا يُطاق!.

إذاً، ما الذي يُميّز هؤلاء الناجحين؟

 

بالتأكيد أنهم ليسوا من كوكب آخر، فهم يعيشون بيننا ، ويملكون 24 ساعة في اليوم مثلك تماماً، لا يملكون مفاتيح سحرية سوى أنّهم لا يتخلّون عن أحلامهم مهما واجهتهم من عوائق!.

 

  • يتخيّلون نجاحهم
    كلّ يوم يتخيّلون الشخص الذي يطمحون أن يكونوا عليه، بغض النظر عن إمكاناتهم الحالية، فهم يعلمون حقّ المعرفة بأن لا شيء سيبقى على حاله، لذلك يُطلقون خيالهم بدون خوف ويعملون بجدِّ.

 

  • التركيز على مهمة واحدة في نفس الوقت
    التفكير في شيء واحد في نفس الوقت كفيل بأن يجعلك أعظم المنجزين، فكر بقانون الألويات الأهم فالمهم، كلما أنجزت الأعمال الأكثر صعوبة كلما تقدمت بقوة نحو نجاحك.

 

  • كن فعالاً
    لا تقف جامداً تجاه المواقف الحياتية التي تُواجهك، خذ موقفاً حازماً تجاه كلِّ ما يمكنه أن يُشتّت تركيزك، ويُضيّع عليك روعة اللحظة الآنية.

 

  • لا يخشون قول "لا"
    عندما لا تقول "لا" لشيء ما فإنك تكون قد تسبّبت في "نعم" لشيء لا تريده، ليس دائماً بل في أغلب الأوقات، لذلك لا تتردد أن تقول "لا" إذا كانت مصلحتك تستدعي ذلك.

 

  • يُقيّمون أوقاتهم
    الوقت هو الحياة، وهو كالسيف إن لم تقطعه قطعك، تذكر أنك عندما لا تجعل وقتك يعمل لصالحك ولخدمة أهدافك في الحياة، فإنك ستعمل لصالح الآخرين، وستُسخّر لهم إمكاناتك لنجاحهم.

 

  • عندما يحتاج للمساعدة، يطلبها
    من البديهي أنني إذا أردت شيئاً فعليّ أن أطلبه، فإذا ترددت في ذلك، فسأكون مثل من أضاع فرصة ثمينة له، تذكر بأنه لن يأتي أحدهم ليَهَبك ما تريد، عليك أن تطلبه لتتمكن من استخدامه. 

 

  • مستمع جيد
    ربما يفتقد الناس لغة التحاور البناء بينهم لأنّ كلٌّ منهم يرفض الإستماع بوضوح للآخر، حاول أن تستمع ضعف ما تتكلم، فهذا سيُعطيك أفضلية لفهم أفضل للموضوع، وسيُكسبك رباطة جأش في أن تطرح رأيك بقوة.

 

  • كن رائعاً
    في كلِّ وقت، كن ذلك الشخص الذي يُحبُّ الآخرون الحديث معه والإستماع إليه، طباعك الرائعة وحسن خلقك ومهنيتك العالية في إنجاز الأعمال يجذب الجميع إليك لكي يكون قريباً منك.

قد يعجبك ايضا