8 خرافات يجب أن تتوقف عن تصديقها

هل هو أمر سيء أن نترك الهاتف مشحوناً طول الليل؟ ماذا سيحصل لو قمنا بشحن iPhone بشاحن iPad؟

 

بغض النظر عن مدى استخدامنا للحواسيب والهواتف المحمولة فإننا نملك العديد من الأسئلة حول كيفية عمل هذه التقنيات ونظراً لكمية المعلومات الهائلة المتوافرة فإنه من الصعب أن نعرف إذا كنا نتعامل مع هذه الأجهزة بالشكل الصحيح أم لا، ولذا فقد قمنا بالبحث عن أشهر الخرافات المتعلقة باستخدام هذه الأجهزة من أجل توضيح الحقيقة.

 

أولاً: حواسيب Mac لا تصاب بالفيروسات:

 

8 خرافات يجب أن تتوقف عن تصديقها 1

 

هذا غير صحيح، فحواسيب ابل عرضة للتطبيقات الخبيثة مثل باقي الحواسيب، ويعود سبب هذا إلى أن الشركة كانت تتفاخر بأن حواسيبها مضادة للفيروسات ولكنها قامت فوراً بتغيير شعارها هذا بعد أن أصاب فيروس Trojan العديد من أجهزة Mac في عام 2012.

 

ثانياً: التصفح عبر incognito يبقيك مجهولاً:

 

8 خرافات يجب أن تتوقف عن تصديقها 2

 

هناك اعتقاد خاطئ بأن التصفح عبر Incognito كما في Google Chrome أو Private كما في Safari يعني أن هويتك تبقى مجهولة، ولكن الحقيقة عكس ذلك حيث أن هذا النوع من التصفح يعني أن المتصفح لن يقوم بتسجيل الصفحات التي قمت بزيارتها ولن يقوم بتسجيل الدخول بشكل تلقائي إلى حساباتك ولكن لا دور له في إخفاء هويتك، ولذا يجب عليك أن تأخذ حذرك إذا كنت تزور مواقع لا يفترض بك أن تزورها.

 

ثالثاً: إبقاء الهاتف على الشحن يدمر البطارية:

 

8 خرافات يجب أن تتوقف عن تصديقها 3

 

معظم الناس يقومون بترك هاتفهم على الشحن طول الليل حتى وإن كانت البطارية ممتلئة، ويقول البعض أن هذا يؤثر على عمر البطارية لكن في الواقع لا يوجد أي دليل حول هذا أبداً، حيث أن معظم الهواتف الذكية الآن تمتلك بطاريات ليثيوم والتي تقوم تلقائياً بإيقاف عملية الشحن عند امتلائها.

 

رابعاً: كلما زاد عدد الميغا بكسل كلما كانت الكاميرا أفضل:

 

8 خرافات يجب أن تتوقف عن تصديقها 4

 

ما هو الفرق بين كاميرا 12 ميغا بكسل وأخرى 8 ميغا بكسل؟ ليس هناك فرق كبير في الواقع حيث أن جودة الصورة تحدد بكمية الضوء التي يستطيع الحساس أن يتلقاها، ولكن بشكل اعتيادي فإن الحساسات الأكبر تترافق مع بكسل أكبر ولذا فإن حجم الميغا بكسل هو ما يحدد جودة الكاميرا وليس عدد الميغا بكسل.

 

خامساً: لا تقم بشحن هاتفك حتى تصبح البطارية شبه فارغة:

 

8 خرافات يجب أن تتوقف عن تصديقها 5

 

هذه خرافة شائعة جداً حول بطاريات الليثيوم، فلا يوجد ضرر في أن تقوم بشحن هاتفك إذا كانت البطارية ممتلئة قليلاً بل على العكس قد يكون هذا مفيداً لبطاريتك، حيث تمتلك البطاريات عدداً محدوداً من دورات الشحن وتقوم كل دورة بشحن بطاريتك بشكل كامل عندما تكون فارغة تماماً، ولذا فإن السبب في نقص عمر البطارية مع مرور الزمن هو استهلاكها لعدد أكبر من دورات الشحن وليس شحنها عندما لا تكون فارغة تماماً.

 

سادساً: كلما كانت أبعاد نظام العرض أكبر في الهاتف الذكي كلما كان أفضل:

 

8 خرافات يجب أن تتوقف عن تصديقها 6

 

هذه نظرية مشكوك بها نوعاً ما حيث يرى البعض أنه عند نقطة معينة لا يعود لأبعاد الشاشة أي دور في تحسين الصورة على الهاتف الذكي، حيث أشار موقع Gizmodo إلى أن بعض الخبراء يعتقدون أن عين الإنسان لا تستطيع أن تلحظ التفاصيل الصغيرة عندما يتألف نظام العرض من أكثر من 300 بكسل لكل بوصة.

 

في وقت سابق من هذه السنة كشفت LG عن هاتفها G3 والذي يتمتع بتقنية عرض quad-HD ويمتلك أبعاد 2560 x 1440 وهو أكبر من المعدل الطبيعي والذي يكون عادة 1920 x 1080، ولذا عند وضع G3 بجانب هاتف Galaxy S5 كان من الصعب إيجاد فرق واضح بينهما من حيث جودة الصورة، وهذا هو السبب وراء اهتمام شركات مثل ابل بالسطوع أكثر من نظم العرض فائقة الكثافة.

 

سابعاً: يجب عليك ألا تستخدم شاحن iPad لشحن iPhone:

 

8 خرافات يجب أن تتوقف عن تصديقها 7

 

من الصعب الجزم بصحة هذه الشائعة من عدمها، حيث أن موقع ابل الرسمي يقول أن شاحن iPad ذو 12 واط يمكنه أن يشحن كلاً من iPhone و iPad، ولكن من الناحية الأخرى صرح Steve Sandler المؤسس والمدير التقني لشركة AEi Systems أن هذا الأمر قد يؤثر على بطارية iPhone مع مرور الوقت وقد يستغرق الأمر حوالي سنة قبل ملاحظة تغييرات في فعالية البطارية.

 

ثامناً: لا يفضل إطفاء الحاسوب كل يوم:

 

8 خرافات يجب أن تتوقف عن تصديقها 8

 

يعتقد البعض أنه يجب عدم إطفاء الحاسوب كل يوم إلا أن ذلك تبين أنه أمر مفيد، فعلى الرغم من أننا نلجأ لضبط الحاسوب على وضع Sleep كي نستطيع استخدامه بسرعة دون الحاجة للإقلاع لكن إطفاءه عند عدم استخدامه يحفظ طاقة أكبر ويقلل الضغط على مكوناته مما يمكنها من العمل بشكل سليم لمدة أطول.

قد يعجبك ايضا