8 طرق لزيادة المتابعين في تيك توك

هل تبحث عن طرق لزيادة  المتابعين في تيك توك؟

 

 في هذا المقال ، ستجد استراتيجيات فعالة يمكنك استخدامها لزيادة متابعيك في تيك توك و للاستفادة الكاملة من تيك توك ، فأنت بحاجة إلى وجود قوي فيه و  كلما زاد جمهورك  زادت الفرص التي ستتاح لك لزيادة الوعي بك او بنشاطك التجاري

 

لقد ولت أيام  المتابعين المزيفين والروبوتات و الآن  أنت بحاجة إلى متابعين حقيقيين في تيك توك يتفاعلون معك وفي النهاية يشترون منتجاتك أو خدماتك.

 

 

طرق زيادة المتابعين في تيك توك

 

 

1.إنشاء محتوى لجمهورك المستهدف

 

تتمثل إحدى الطرق لزيادة المتابعين في تيك توك  في إنشاء محتوى رائع يلقى صدى لدى جمهورك المستهدف  و يستغرق إنشاء محتوى جذاب وقتًا. لذلك يجب ألا تضيع وقتك الثمين في إنشاء محتوى لن يتفاعل معه جمهورك المستهدف.

 

يجب ألا يكون هدفك مجرد اكتساب ملايين المتابعين بل  يجب أن يكون هدفك هو جذب المتابعين المناسبين لنشاطك  التجاري و هذا يعني أنك ستجذب متابعين سيقومون بما يلي:

 

  • التفاعل مع المحتوى الخاص بك.
  • الاهتمام بأي منتج أو خدمة تقدمها
  • شراء منتجك لأنهم يحبون المحتوى الخاص بك.

 

تحتاج إلى متابعين يتفاعلون بانتظام مع المحتوى الخاص بك و كلما زادت المشاركة التي تتلقاها  زادت احتمالية ظهورك في صفحة “من أجلك” و  سيساعدك الظهور في هذه الصفحة على تعزيز رؤية المحتوى الخاص بك و كلما زاد عدد مستخدمي تيك توك الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك ، زاد عدد متابعيك في تيك توك.

 

 

كيف يمكنك تحديد جمهورك المستهدف؟

 

إن تحديد جمهورك المستهدف ليس مهمة صعبة. اطرح الأسئلة التالية لمساعدتك على البدء:

 

  • ما المنتج أو الخدمة التي تخطط لبيعها؟

    إذا كنت تخطط لتحقيق الدخل من حساب تيك توك الخاص بك الآن أو لاحقًا في المستقبل ، فيجب أن يكون المحتوى الذي تنشره مرتبطًا بهذا الغرض. قم بإنشاء مقاطع فيديو  من شأنه تعزيز أهداف عملك.


    على سبيل المثال ، تقوم Gymshark ، وهي علامة تجارية لملابس وإكسسوارات اللياقة البدنية ، بإنشاء محتوى لجمهورها المستهدف -( عشاق اللياقة البدنية ). و ينشئون مقاطع فيديو للتمرين ونصائح للياقة البدنية وتحديات للتمرين للأفراد الذين يرغبون في الحفاظ على لياقتهم البدنية وصحتهم.

 

  • ما نوع المحتوى الذي يحبه متابعي انستجرام على تيك توك ؟

    معظم متابعيك على انستجرام موجودون أيضًا على تيك توك. ما عليك سوى سؤالهم عن نوع المحتوى الذي يرغبون في رؤيته منك على تيك توك . سيعطيك هذا فكرة جيدة عن نوع المحتوى الذي يجب أن تنشئه. 

 

  • من هم المنافسون ؟

    إذا كنت بدأت للتو ولا تعرف ما الذي يحبه جمهورك المستهدف ، فابحث عن نوع المحتوى الذي ينشئه منافسوك. حاول البحث عن الكلمات الرئيسية أو التصنيفات  المتعلقة بك . سيساعدك هذا على ايجاد أفكار حول نوع المحتوى المراد إنشاؤه.

 

عند إنشاء محتوى ذي صلة لجمهورك المستهدف ، ستتلقى المزيد من المشاركة حيث تفضل خوارزمية تيك توك  مقاطع الفيديو ذات التفاعل العالي وستزيد من ظهور منشورك و كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك ، زاد عدد المتابعين الذين تحصل عليهم.

 

 

 

2.تحدث عن الموضوعات الرائجة ( التريند )

 

تيك توك تم تصميمه للترند . من التحديات إلى مقاطع الفيديو و  هناك دائمًا شيء جديد شائع على المنصة لذلك  إذا كنت مهتمًا بزيادة متابعيك على تيك توك ، فشارك في التريند.

 

تؤدي المشاركة في التريند إلى زيادة فرص مستخدمي تيك توك في العثور على مقاطع الفيديو الخاصة بك. إذا كنت محظوظًا ، فقد ينتشر الفيديو بسرعة كبيرة و مكن لمقطع فيديو واحد سريع الانتشار أن يجلب لك آلاف المتابعين.

 

نصيحة: أنشئ مقاطع فيديو تجذب انتباه الناس. كن ممتعًا ومبدعًا و  سيساعدك هذا بالتأكيد في الحصول على المزيد من المتابعين.

فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة أحدث التريندات :

 

  • قم بالتمرير خلال صفحة “لك” لمعرفة ما يشاركه الآخرون. سيعطيك هذا فكرة جيدة عما هو شائع على المنصة.
  • تحقق من الهاشتاقات  الشائعة والتحديات على صفحة الاكتشاف و عندما يتعلق الأمر بالهاشتاق  والتحديات ، فمن الأفضل اختيار الهاشتاق الذي يتوافق مع نشاطك التجاري و  تعتبر التحديات و الهاشتاقات  من أكثر الطرق فعالية لزيادة ظهورك.

 

 

3.نشر مقاطع الفيديو في الوقت المناسب

 

إذا كنت ترغب في زيادة عدد التفاعلات على مقاطع الفيديو الخاصة بك وفي النهاية عدد المتابعين لديك ، فقم بنشر المحتوى عندما يكون جمهورك أكثر نشاطًا.

 

ستتلقى المزيد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات عند تحميل مقاطع الفيديو خلال أوقات الذروة بينما ستجد العديد من المقالات عبر الإنترنت التي توفر معايير مرجعية لأفضل الأوقات للنشر على منصات وسائط اجتماعية مختلفة  فقد أدركت أنها ليست مقاسًا واحدًا يناسب الجميع و  من الأفضل لك إجراء البحث الخاص بك من خلال تجربة أوقات النشر المختلفة وتتبع وقت حصولك على أعلى تفاعل.

 

إذا كنت تستخدم حساب تيك توك برو ، يمكنك الوصول إلى التحليلات التفصيلية. في لوحة معلومات التحليلات و ستجد الساعات والأيام التي يكون فيها متابعيك أكثر نشاطًا.

 

Screenshot 20200917 233549

 

ملاحظة: يعرض تيك توكالبيانات التحليلية بالتوقيت العالمي المنسق (UTC). لمعرفة الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاطًا في مواقعهم ، ستحتاج إلى تحويل المناطق الزمنية.

 

 

 

 

4.قم بالترويج لمحتوى تيك توك  الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى

 

بعد تحميل الفيديو الخاص بك على تيك توك ، قم أيضًا بالترويج له على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى و سيساعد الترويج لمحتوى تيك توك الخاص بك على قنوات التواصل الاجتماعي مثل انستجرام في زيادة مشاهدات حسابك في تيك توك والأهم من ذلك زيادة متابعيك.

 

أفضل شيء هو أن تيك توك  يجعل من السهل جدًا عليك تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرة إلى ألبوم الكاميرا و لحفظ مقطع فيديو منشور ، انقر فوق زر المشاركة وانقر فوق حفظ الفيديو.

 

Screenshot 20200918 064745

 

نصيحة: نظرًا لأن مقاطع فيديو تيك توك قصيرة ، قم بتحميلها كحالة على انستجرام و  فيسبوك و يمكنك أيضًا إنشاء مجموعة من أفضل مقاطع فيديو تيك توك وتحميلها على اليوتيوب .

 

نظرًا لأن هدفك هو الحصول على متابعين تيك توك ، فعليك دائمًا الحث على متابعتك في نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بك لتوجيه المشاهدين للذهاب لمتابعة حسابك الخاص بك.

 

 

 

 

5.تعاون مع المؤثرين في تيك توك

 

بصفتك نشاطا تجاريا ، فإن إحدى أكثر الطرق فعالية لزيادة متابعي تيك توك هي من خلال التعاون مع المؤثرين.

 

المؤثرين في تيك توك  لديهم بالفعل الآلاف من المتابعين الذين يتفاعلون مع محتواهم و ستساعدك الشراكة معهم في الوصول إلى جمهور أكبر.

 

خذ على سبيل المثال شبوتل. لتعزيز وجود علامتهم التجارية على التطبيق ، اشتركوا مع العديد من المؤثرين لخلق تحديات وقد انتشرت هذه التحديات على نطاق واسع مع مشاركة الآلاف من المعجبين فيها.

 

واحدة من أكثر التحديات الفيروسية شيوعًا هي #guacdance.

 

20200918 073620 0000

 

التحدي تجاوز 1.1 مليار مشاهدة و تعمل هذه الإستراتيجية مع Chipotle  و أصبح لديهم ملايين المتابعين على تيك توك 

.

 

نصيحة: لا تشارك مؤثرًا لمجرد أن لديه عددًا كبيرًا من المتابعين. ابحث عن أفضل مؤثر لتمثيل نشاطك التجاري و من أفضل الممارسات اختيار المؤثرين المرتبطين مباشرة بمجال عملك أو مجال عملك.

 

انظر أيضًا إلى معدل مشاركة المؤثر. بعض المؤثرين لديهم متابعون كثيرون ولكن معدلات المشاركة عندهم  منخفضة و  كلما زاد التفاعل الذي يتلقاه المؤثر ، زاد الاهتمام الذي ستحصل عليه علامتك التجارية.

 

 

 

.

6.التفاعل مع المحتوى الذي يكمل علامتك التجارية 

 

من الطرق البسيطة والفعالة لزيادة متابعيك على تيك توك التفاعل مع محتوى منشئي محتوى آخرين يكمل علامتك التجارية.

 

الطريقة الرئيسية التي يمكنك من خلالها التفاعل مع محتوى المستخدم الآخر على تيك توك هي من خلال التعليقات والإعجابات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 

ستحصل على المزيد من المتابعين عندما تفاعل مع منشورات الآخرين لأن تعليقاتك يراها المستخدمون الآخرون مما سيقودهم إلى التحقق من ملف التعريف الخاص بك والتفاعل في النهاية مع المحتوى الخاص بك و  المفتاح هو نشر تعليقات إبداعية تجذب انتباه المستخدمين الآخرين.

 

نصيحة: للاستفادة الكاملة من هذه الاستراتيجية ، علّق على مقاطع الفيديو الخاصة بالمؤثرين و عادة ما يكون لديهم عدد كبير من المشاهدين و عدد كبير من المشاركات و  سيؤدي ذلك إلى زيادة فرص رؤية الكثير من الأشخاص لتعليقاتك.

 

عندما يقوم المستخدمون بزيارة حسابك  ويحبون المحتوى الخاص بك فسيتابعونك لذلك أثناء انشغالك بالتعليق ،شارك أيضًا محتوى رائعًا في ملفك الشخصي. إن المحتوى الخاص بك هو الذي سيقنعهم بمتابعتك.

 

 

 

7.حث المستخدمين على متابعتك

قد لا يكون نشر محتوى رائع كافيًا لحث مستخدمي تيك توك على متابعتك لذلك استخدم عبارات تحث على متابعتك  في نهاية مقاطع الفيديو الخاص بك و يجب عليك أيضًا إضافة عبارات الحث على المتابعة في التسمية التوضيحية للمنشور.

 

سيؤدي استخدام هذه العبارات إلى زيادة المتابعين لحسابك و  إن عبارة بسيطة  مثل “تابعنا لمزيد من مقاطع الفيديو مثل هذه” ستفي بالغرض. و يمكنك إدخالها كإضافة نصية بسيطة في نهاية الفيديو الخاص بك.

 

نصيحة: يمكنك أيضًا استضافة هدية. للتأهل للحصول على الجائزة  و سيتعين على المستخدمين متابعتك.

 

 

 

 

8.جرب إعلانات تيك توك 

 

 يجب على العلامات التجارية التي تبحث عن طريقة سريعة لزيادة متابعينها التفكير في استخدام اعلانات تيك توك.

 

باستخدام إعلانات تيك توك ، يمكنك التأكد من وصول المحتوى الخاص بك إلى الجمهور المناسب  مما يعني المزيد من المشاركة و يقدم تيك توك  خيارات إعلانية مختلفة يمكنك الاختيار من بينها.

 

 

 

خاتمة

 

في هذا المقال  ذكرنا  8 طرق يمكنك من خلالها زيادة متابعيك على تيك توك و ستساعدك هذه الاستراتيجيات على زيادة الوعي بنشاطك التجاري وتعزيز المشاركة والحصول في النهاية على المزيد من المتابعين.

 

شيء واحد يجب تذكره هو أن الإبداع هو العامل الأكثر أهمية في تيك توك و إذا كنت تريد أن يتفاعل معك مستخدمي تيك توك، فأنشئ محتوى متميز.

 

مثل معظم المنصات الاجتماعية ، تكافئ خوارزمية تيك توك المنشورات التي لديها الكثير من المشاركة. لذا ، كلما زاد التفاعل الذي تتلقاه ، زادت فرص ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك على صفحة “من أجلك” وأن يشاهدها عدد كبير من الأشخاص.

 

إقرأ ايضا:

كيفية زيادة المنابعين على انستجرام

13 طريقة لزيادة المتابعين على سناب شات