8 مميزات في سيارات تسلا لا يعرفها معظم الناس

تتوفر سيارات تسلا الكهربائية على الكثير من المميزات، بدايةً من الاستدامة والحفاظ على البيئة من خلال الاعتماد بشكل كلّي على الطاقة الكهربائية في التشغيل، بالإضافة إلى الكثير من التقنيات المتطورة التي أدخلتها الشركة، مثل تقنية القيادة شبه الآلية (Auto Pilot) التي تُمكّن السيارة من تغيير الحارة المرورية، والتي تنوي تيسلا تطويرها لتصير ذاتية القيادة بالكامل في المستقبل.

 

لكن هناك مميزات أخرى في سيارات تسلا المُختلفة (موديل Y، وموديل 3، وموديل S، وموديل X) قد لا يعرفها الكثير من الناس حتى الآن، وفي هذا التقرير اليوم سوف نتناول ثمانية من تلك المميزات.

 

مميزات سيارات تسلا

 

  • دعم أسفل الظهر

 

بالإضافة إلى مفاتيح تعديل مقاعد السائق والراكب، يوجد زر دائري لدعم أسفل الظهر، ويمكنك ضبطه للأعلى أو الأسفل وكذلك لتضخيم أو تفريغ داعمة أسفل الظهر بما يلائم راحتك الشخصية.

 

  • إغلاق وفتح الأبواب يدويًا

 

كما نعلم جميعًا، فإنّ جميع سيارات تسلا الكهربائية تُغلق وتفتح القفل تلقائيًا، ومع ذلك يمكنك أيضًا فتح الأبواب يدويًا، وذلك عن طريق لمس علامة القفل وإلغاء القفل على الشاشة ولوحة التحكم.

 

هناك طريقة أخرى أيضًا للقيام بذلك عن طريق النقر على زر وقوف السيارة، الموجود عند عصا المؤشر.

 

  • واقي الشمس القابل للتمديد

 

واقي الشمس في سيارات تسلا قابل للتمديد ويكفي لحجب أشعة الشمس المباشرة، وهو أمر رائع فعلًا للوقاية من الشمس في فصل الصيف.

 

  • تفعيل وإلغاء وضع القيادة الآلية (Autopilot) يدويًا

 

إذا كانت السيارة تتحرك في وضع القيادة الآلية، فعند الضغط على دواسة الفرامل، يمكنك إيقاف تشغيل هذا الوضع، ومع ذلك هناك طرق أخرى للقيام بهذا، مثل الضغط على عجلة القيادة الموجود في لوحة القيادة للأعلى لتحويل وضع القيادة الآلية.

 

وإذا أردت إعادة تشغيل وضع القيادة الآلية، يمكنك الضغط على عجلة القيادة لأسفل مرتين.

 

  • ضبط المرايا الجانبية

 

من خلال إيقاف تشغيل خيار الضبط التلقائي للمرآة الجانبية من الإعدادات، يمكنك ضبط المرايا الجانبية عن طريق تحريك عجلة القيادة كعصا تحكم.

 

  • منفذ شحن يدوي

 

إذا وجدت منفذ الشحن الخاص بك مُقفل، يجب أن تكون على علم بهذه الميزة الأساسية، خاصةً في المناطق الباردة التي يتجمد فيها منفذ الشحن.

 

في هذه الحالة، يمكنك فتح منفذ الشحن عن طريق سحب ذراع التحرير الموجودة في زاوية الصندوق، وقامت الشركة مؤخرًا بتضمين هذه الميزة في سيارات موديل Y، وموديل 3.

 

  • ركن السيارة بالأوامر الصوتية

 

إذا كانت عالقًا في مكان مزدحم ووجدت صعوبة في التحليل أثناء ركن السيارة، يمكنك الخروج من سيارتك وإصدار أمر صوتي تخبرها فيه متى تتحرك ومتى تتوقف، وتُذكرني هذه الميزة بالأوقات التي أساعد فيها صديقي على ركن سيارته.

 

تأتي هذه الميزة جزء من حزمة القيادة الآلية (Autopilot) ويمكنك تفعيلها بالنقر مرتين على الشاشة بعد تمكين وضع ركن السيارة التلقائي.

 

  • تعليق المعاطف

 

هناك أماكن لتعليق المعاطف موجودة على القضبان في المقصورة الخلفية، حيث يمكنك وضع معطفك أو أيًا كان ما ترتديه.

 

تُعد هذه المميزات مفيدة للغاية في الظروف المختلفة، ويمكنها أن تساعد مالكي سيارات تسلا على تجاوز بعض المواقف الصعبة، خاصةً عندما يتعلق الأمر بركن السيارة أو التحكّم اليدوي في خصائصها.

قد يعجبك ايضا