8 من اهم احداث ابل التي هزت صناعة التكنولوجيا في العالم

من المعروف ان احدث ابل الرئيسية (Apple keynote) تعتبر من افضل العروض في هذه الصناعة. فالشركة تستعد لها جيداً، وتقدمها بشكل لا يعلو عليه، فضلاً عن انها تشوق الجمهور بشدة لها. ولكن للاسف لا تقدم ابل الكثير من هذه العروض كل عام.

 

ومع الحدث المرتقب للكشف عن الايفون 6 وربما ساعة ابل الذكية iWatch في وقت لاحق اليوم، سوف نستعرض مع حضراتكم 8 من اشهر واهم احداث ابل التي اذهلت العالم حتى نجعلكم تدخلون في اجواء الاعلان عن الايفون 6 الجديد.

 

الكشف عن الايفون (2007)

 

8 من اهم احداث ابل التي هزت صناعة التكنولوجيا في العالم 1

كان حدث الاعلان عن الايفون الاصلي في 2007 هو واحد من اللحظات الاكثر اهمية في تاريخ ستيف جوبز وابل. وقد وصف هذا الحدث فيما بعد بأنه "رهان الشركة"، حيث كان طاقم الشركة يحبسون انفسهم اثناء الاعلان عن الايفون خوفاً من تعطل النظام في اي لحظة. ولكن رغم ذلك، فلم يظهر اياً من هذا التوتر على ستيف جوبز، حيث بداً متحمساً بشكل واضح وذلك عند اعلانه ليس فقط عن جهاز واحد، وانما ثلاثة…

 

اطلاق الايبود (2001)

 

8 من اهم احداث ابل التي هزت صناعة التكنولوجيا في العالم 2

في 2001، اعلن ستيف جوبز عن "جهاز رقمي متقدم" في الوقت الذي كانت ابل تهدف فيه ان تُصبح المركز الرقمي في حياة الكثيرين وذلك بتسهيل عملية الاتصال بكاميراتك ومُشغلات الموسيقى الخاصة بك، وكاميرات الفيديو. ولكن يبدو ان الايبود انتهي به الامر ليصبح اكثر من ذلك بكثير ليتضمن كل الفئات الرقمية.

 

Antennagate (2010)

 

8 من اهم احداث ابل التي هزت صناعة التكنولوجيا في العالم 3

يختلف هذا الحدث عن اياً من احداث ابل الرئيسية. فهو المؤتمر الصحفي الذي شرح فيه ستيف جوبز اسباب المشاكل التي كان يعاني منها هوائي الايفون 4، وهي الازمة المعروفة باسم antennagate.

ويعتبر هذا الحدث مثير للاهتمام لأنه بدلاً من اخذ زمام المبادرة واظهار ما ستقوم الصحافة بالكتابة عنه، وجدت ابل نفسها في موقف رد الفعل. حيث كان يتوجب عليها الدفاع عن منتجاتها في هذا الوقت.

 

الكشف عن الايباد (2010)

 

8 من اهم احداث ابل التي هزت صناعة التكنولوجيا في العالم 4

حدث الكشف عن الايباد في 2010، يعتبر واحد من اكثر الاحداث اثارة للدهشة في تاريخ ابل. ففي هذا الحدث، كانت اعدادات المسرح مختلفة، فقد وجدنا ستيف جوبز يجلس على الاريكة بدلاً من التجول على المسرح لعرض الايباد – ولكننا نتذكر ان هذا الحدث شهد ردود فعل متباينة من الناس الذين شاهدوه.

وفي ذلك الوقت، احتجنا لبضعة اسابيع حتى نعتاد على فكرة الايباد. فقد بدا الامر غريباً مع الايقونات المتباعدة بشكل غريب، كما انه لم يكن يحتوي على فلاش، ولم يتضح على الفور لماذا كنا نحتاج الايباد. وقد شهد الايباد انتقادات كثيرة، اكثرها شهرة هو انه مجرد ايبود كبير!. ولكن منذ ذلك الحين باعت ابل اكثر من 200 مليون ايباد، حتى اننا اعتدنا عليه بسرعة جداً.

 

مكعب G4 Cube (2000)

 

8 من اهم احداث ابل التي هزت صناعة التكنولوجيا في العالم 5

المكعب، هو واحد من المنتجات القليلة التي اخفقت فيها ابل – حيث لم تبيع منه ابل جيداً، وفي الغالب كان يحتاج الى استبدال بسبب حالة تصدع الطبقات التي شهدها المكعب.

يُذكر ان اثناء الاعلان عن المكعب، كان ستيف جوبز فخور جداً به – ولكن للاسف انتهى به المطاف سريعاً.

 

اطلاق الماك (1984)

 

8 من اهم احداث ابل التي هزت صناعة التكنولوجيا في العالم 6

هذا هو الجهاز الذي بدأ القصة كلها، جهاز الماكنتوش الاصلي. شاهد الفيديو بالاسفل لترى مدى الكلاسيكية التي كان يتمتع بها.

 

الايفون 4S وسيري (2011)

 

8 من اهم احداث ابل التي هزت صناعة التكنولوجيا في العالم 7

هذا هو حدث الاعلان عن الايفون 4S. ربما يكون الحدث في حد ذاته عادياً، ولكنه بدأ يأخذ منعطفاً تاريخياً عند الاعلان عن سيري. كما يعتبر هذا الحدث من الاحداث التاريخية لأنه كان يوم 4 اكتوبر 2011، اي في اليوم الذي سبق وفاة ستيف جوبز.

يُذكر ان الفريق الذي ساهم في هذا الحدث كانوا مقربين جداً من ستيف جوبز، وكانوا يعرفون انه على فراش الموت – وكان هذا الحدث على وشك الالغاء تقريباً.

 

مؤتمر المطورين WWDC (2014)

 

8 من اهم احداث ابل التي هزت صناعة التكنولوجيا في العالم 8

يعتبر هذا الحدث، هو اخر الاحداث الرئيسية حتى كتابة هذا التقرير. وهذا المؤتمر كان سلساً للغاية، حتى اننا شعرنا بأنه الحدث الاول منذ وفاة ستيف جوبز الذي يشعر فيه الجميع بالراحة على خشبة المسرح، موضحين رغبتهم وحرصهم على اظهار ما يعملون عليه للعالم بأكمله.

 

والان وبعد ان استعرضنا هذه الاحداث التاريخية في تاريخ ابل. هل يسجل تيم كوك وفريقه لحظة اخرى في تاريخ الشركة من خلال حدث اليوم؟!

 

قد يعجبك ايضا