سامسونج تتخلص أخيراً من الإعلانات المزعجة ضمن تطبيقاتها بداية من الآن

في السنوات الأخيرة ظهر سلوك جديد ومثير للاهتمام لدى العديد من شركات الهواتف للحصول على المزيد من العائدات من الهواتف. حيث بدأت عدة شركات بوضع الإعلانات في أماكن مختلفة من الهواتف، وبالأخص في تطبيقات النظام الأساسية. وقد كانت سامسونج واحدة من الشركات التي سارت وفق هذه الخطوة. حيث كانت الشركة تضيف الإعلانات في كل من تطبيقات الدفع والطقس والصحة والواجهة.

 

بالطبع فقد تلقى هذا النوع من السلوك الكثير من الانتقادات من المستخدمين كونه أمر غير مقبول برأيهم. حيث بدت فكرة دفع السعر الكامل للمنتج ومن ثم إضافة الإعلانات إليه أمراً غير منطقي أبداً وبالأخص بالنظر إلى أسعار الهواتف. لذا وبشكل تدريجي يبدو أن الأمور تتغير الآن ويبدأ ذلك من سامسونج التي صرحت بنيتها قبل مدة. وبداية من يوم أمس بدأت تطبيقات سامسونج الأساسية والمثبتة مسبقاً بالتخلي عن الإعلانات ضمنها. وفي حال كانت الإعلانات مستمرة لديك، يمكنك التخلص منها بإعادة تشغيل الهاتف أو إيقاف التطبيقات قسرياً.

 


مواضيع قد تهمك:


 

لفترة من الزمن يبدو أن فكرة العائدات المستمرة من الهواتف حتى دون بيع هواتف جديدة مغرية للغاية للشركات. لكن الآن يبدو أن هناك خوف من كون التأثير السلبي على رضا المستخدمين ورغبتهم بالمنتج أكبر من فائدة العائدات الإضافية. وبالنظر إلى كون سامسونج تنافس بشكل أساسي في الفئة المتوسطة والعليا، ومنافستها الأساسية هي شركة ابل فإزالة الإعلانات أمر منطقي وبالأخص في هواتف الفئة العليا التي يمكن أن تكلف أكثر من 1000 دولار لشرائها.