Alienware Concept UFO: جهاز ألعاب جديد يُشبه نينتندو سويتش

يُعد جناج Alienware من شركة ديل أحد العلامات التجارية المعروفة بريادتها في تقديم حواسيب ألعاب هائلة القوة بسعر ليس في المتناول، لكن أثناء مشاركتها في معرض CES 2020، كشفت الشركة عن Concept UFO الذي يُعد حاسوب ألعاب كامل يعمل بنظام ويندوز 10، مع تصميم يُشبه إلى حد كبير جهاز نينتندو سويتش ويعمل مثله تقريبًا.

 

Concept UFO

 

يتكون Concept UFO من أربعة قطع، أولًا هناك الوحدة الرئيسية، وهي شاشة مقاس 8-بوصة بدقة وضوح 1200 بكسل، وتشمل جميع عتاد المعالجة والرسوميات، ثم هناك اثنتين من أيادي التحكّم يُمكن دمجها في الشاشة باستخدام المغنطة، ثم هناك وحدة أخيرة تُشبه Joy-Con في نينتندو سويتش، والتي تجمع الجزئين الخاصين بالتحكّم في يد تحكّم واحدة كبيرة، للعب على الوحدة الرئيسية، أو على شاشة كبيرة.

 

هذا ويوجد منافذ USB-C في الأجزاء العلوية والسفلية من الجهاز، يُمكن استخدامها في شحنه أو توصيله مع شاشة خارجية لتجربة لعب أكبر، ولأنّ هذا الحاسوب يعمل بنظام ويندوز 10، يُمكنك أيضًا استخدام هذه المنافذ في توصيل ماوس ولوحة مفاتيح واستخدامه كحاسوب تقليدي.

 

الجهاز بالكامل يزن أقل من رطلين تقريبًا، ما يعني أنّه أثقل بثلاثة مرات مقارنة بجهاز نينتندو سويتش، لكن بالرغم من ذلك فإنّه مريح عند الإستخدام.

 

حسب تجارب بعض المتواجدين في معرض CES 2020، كان جهاز Concept UFO يعمل بدون مشاكل، مع بعضًا من الألعاب مثل روكيت ليج، وF1 2019، ومورتال كومبات 11، وعلى الرغم من أنّ تجربة الرسوميات على تلك الألعاب لم تكن الأفضل على الإطلاق، إلّا أنّها كانت سلسة ودون تقطيع.

 

ويعمل Concept UFO مع واجهة استخدام مُخصصة مبنية على نظام ويندوز 10، لكن النظام بشكل عام لا يزال ويندوز، وستلاحظ هذا الأمر عند تشغيل لعبة مثل روكيت ليج، حيث يتم تفعيل برنامج ستيم.

 

ما يجعل هذا الحاسوب الصغير خيار أفضل من نينتندو سويتش، أنّك لن تضطر إلى شراء الألعاب مُجددًا كي تلعبها عليه، على عكس نينتندو سويتش الذي كان يتطلب من المطورين تخصيص نُسخة له تعاني من مشاكل في الأداء أو ضعف الرسوميات، كما كنت بحاجة إلى شراء نُسخة جديدة من اللعبة حتى لو كنت اشتريتها بالفعل على الحاسوب.

 

مواصفات Alienware Concept UFO

 

للأسف لم نستطيع الحصول على معلومات كافية بخصوص العتاد التقني المُستخدم في هذا الجهاز، حيث تكتمت Alienware عليه بشدة، ورفضت الحديث عنه في أكثر من مناسبة، لذا لا نعلم بالضبط ما ستحصل عليه عند شراء هذا الجهاز.

 

كذلك لا ندري هل سيكون عمر البطارية جيد بما يكفي لتشغيل الألعاب القوية بينما نحن في الخارج؟ أم سنحتاج إلى وجود الشاحن طوال الوقت؟

قد يعجبك ايضا