Amazon Halo: سوار معصم جديد لتتبع الصحة واللياقة البدنية

أعلنت أمازون اليوم عن سوار معصم جديد مُخصص لتتبع الصحة العامة واللياقة البدنية للمستخدم عبر مجموعة من المستشعرات وتطبيق مُخصص على الهاتف الذكي، إلى جانب نظام للاشتراك.

 

بذلك تُنافس أمازون في سوق متخصص للغاية وتهيمن عليه أجهزة مثل ساعة أبل واتش ومنتجات Fitbit المختلفة، لكن الجديد في سوار Amazon Halo وجود مميزات لم نعهدها من قبل مثل تتبع الحالة العاطفية للمستخدم عبر الاستماع إلى نبرة صوته، وتقديم نسبة مقترحة للدهون في الجسم.

 

وفي النقاط الرئيسية التالية سنتناول أهم ما يُميز سوار Amazon Halo الجديد:

 

  • يُعد سوار المعصم الرياضي انطلاقة جديدة لأجهزة أمازون التي ركّزت في السابق على الأجهزة المنزلية، مثل مكبرات الصوت الذكية (أمازون إيكو) وأجهزة بث الفيديو (فاير تي في). حيث يُعتبر Halo أول تحركات أمازون في سوق الأجهزة القابلة للارتداء سريع النمو والذي قدرته جارتنر في العام الماضي بأكثر من 50 مليار دولار في 2020.

 

  • أكّدت أمازون التزامها بخصوصية المستخدمين مع الجهاز الجديد وأنّها لن تستخدم أي بيانات لبيع المنتجات ذات الصلة بالصحة، لكنّها وسيلة للشركة كي تعرف المزيد عن العادات الصحية للمستخدمين وجمع ردود أفعالهم.

 

 

  • يُعد هذا الجهاز خطوة للأمام بالنسبة لأمازون في قطاع الرعاية الصحية الذي يُقدّر بأكثر من 3.5 تريليون دولار، وقبل خمس سنوات لم يكن لأمازون أي وجود في هذا السوق، قبل إطلاق Amazon Care لتحسين الرعاية الصحية لدى أصحاب الشركات.

 

  • إذا نظرت إلى سوار المعصم Amazon Halo تجده أشبه بمنتجات Fitbit أكثر منه بساعة أبل واتش، حيث يأتي بتصميم بسيط دون شاشة مع أضواء LED وميكروفونين، ويمكنه العمل طوال الوقت مع مقاومة الماء أثناء الاستحمام أو عند السباحة، ويتوفر منه أحجام متعددة لملائمة النساء ذوات المعاصم النحيفة.

 

 

  • المميزات الرئيسية هنا ستكون مألوفة لأي شخص استخدم أجهزة تتبع لياقة بدنية من قبل، فهو يتتبع الحركة ومعدل ضربات القلب ومراحل النوم ودرجة حرارة الجلد أثناء النوم.

 

  • كما يوفّر نظام تتبع جديد بالنقاط يمكن أن يكون أكثر فعالية في تشجيع ممارسة التمارين، وفي كل صباح سيجد المستخدم تقييم للنوم من مائة درجة وتقرير يوضح درجة حرارة الجسم أثناء النوم.

 

amazon halo 3

 

  • يعمل نظام النقاط في Amazon Halo على تحديد هدف أساسي من 150 نقطة أسبوعيًا ويحصل المستخدم على المزيد من النقاط من التماري المكثفة، مثل الجري أو السباحة. بينما المستخدم الذي يجلس لفترة طويلة يمكنه أن يفقد نقاطًا أيضًا.

 

 

  • تدوم البطارية حتى سبعة أيام تقريبًا بفضل عدم وجود شاشة، حيث أن التركيز الوحيد للجهاز هو اللياقة البدنية وتتبع الصحة، وبالتالي لن تجد مميزات تتعلق بالمكالمات أو التواصل الاجتماعي.

 

  • بعيدًا عن المميزات الأساسية هناك ميزة Tone التي تتيح للجهاز الاستماع إلى صوت المستخدم على مدار اليوم وتحليل هذه المعلومات لتقديم صورة كاملة بما يشعر به المستخدم، مثل إظهار الوقت الذي شعر فيه بالحيوية أو الأمل أو التردد.

 

amazon halo 5

 

  • أكّدت أمازون على أنّ المقتطفات الصوتية التي يُحللها البرنامج لا يتم تخزينها وتحذف تلقائيًا بمجرد معالجتها، كما أنّها لن تستخدم في الإعلانات المستهدفة.

 

  • أمّا ميزة Body فهي تعرض مُجسّم ثلاثي الأبعاد لجسم المستخدم مع معلومات حول الوزن ونسبة الدهون في الجسم.

 

  • تستخدم هذه الميزة تطبيق Amazon Halo على الجوال ليقوم بتوجيه المستخدم للوقوف أمام الهاتف في أوضاع مختلفة ثم التقاط الصور من الأمام والخلف الجانبين، لتخرج النتيجة في ثوان.

 

 

  • على عكس أبل واتش أو Fitbit، لا يمكن للمستخدمين شراء Amazon Halo بشكل منفصل لأنها جزء من اشتراك شهري، وتقول أمازون إن هذا النموذج يمكن أن يساعد Halo على تجنب مصير غالبية هذا النوع من الأجهزة بالبقاء داخل الأدراج.

 

  • مقابل 64.99 دولار أميركي سيحصل المستخدم على اشتراك ستة أشهر إلى جانب جهاز Amazon Halo خلال فترة الوصول المبكّر والتي تبدأ اليوم. ثم يرتفع السعر إلى 99.99 دولار أميركي، وبعد الشهور الستة الأولى سيتعين على المستخدم دفع 3.99 دولار شهريًا لاستمرار الخدمة.