شركة أمازون تستكمل صراعها مع جوجل بوقف بيع منتجات Nest

قررت شركة أمازون التوقف عن بيع جهاز نيست Nest بعد نفاذ المخزون الحالي الموجود بمخازن الشركة وذلك وفقًا لموقع بيزنس إنسايدر. لم تكن هذه الخطوة مفاجئة ولكن جاء ذلك بعدما رفضت أمازون من قبل تقديم منتجات أخرى مثل نيست كام آي كيو والنسخة الأحدث من منظم الحرارة “الثرموستات” الذكي.

 

يبدو أن القرار كان من أعلى رُتبة بالشركة ويشار إلى أنه قرار جيف بيزوس نفسه (المدير التنفيذي للشركة)  لكن لم يتم تأكيد ذلك. قررت شركة نيست بعد ذلك القرار قطع الصلة تمامًا بمنصة أمازون ومنع جميع منتجاتها بعد قرارات أمازون وشروطها التعسفية ويُرجأ القرار إلى أنه بسبب صراع منصة أمازون مع شركة جوجل التي استحوذت على شركة نيست مؤخرًا.

 

يرجع ذلك الصراع إلى عام 2015 حينما قامت شركة أمازون برفض بيع منتجات تابعة لشركة جوجل وردت الأخيرة على ذلك بتوقف دعمها لبعض خدمات أمازون أيضًا، فقد قررت شركة أمازون بيع منتجات خاصة بشركة جوجل مثل جوجل هوم وهواتف بيكسل، وفي ديسمبر الماضي أعلنت استمرارها بيع جهاز كرومكاست الخاص بشركة جوجل ولكنه ظل ثلاثة أشهر ولم يتم بيعه، كما أعلنت عن وقف دعم تطبيق برايم فيديو على هواتف أندرويد، ومن جانبها قامت شركة جوجل بوقف خدمة يوتيوب على أجهزة فاير تي في وإيكو شو وسبوت من أمازون ردًا على طريقة الأولى في المعاملة.

 

قد تكون هذه الخطوة مفيدة لشركة أمازون بعد استحواذها على شركة رينج Ring التي تُقدّم منتجات شبيهة لما تقدمها شركة نيست مما سيوفر اتساع لرقعة مستخدميها.

 

قد يعجبك ايضا