كل ما تحتاج لمعرفته عن لعبة Among Us وقواعدها وطريقة لعبها

خلال الأسابيع الأخيرة صعدت لعبة Among Us ترتيب الألعاب المفضلة حول العالم بسرعة كبيرة، حيث أن اللعبة الصادرة منذ عام 2018 قد وجدت طريقها للشهرة بعد انتشارها بين نجوم البث المباشر وإدراك الكثيرين حول العالم لمقدار التسلية الممكنة في لعبة كهذه وبالأخص بين الأصدقاء كون اللعبة تمتلك طابع تحقيقات مثير للاهتمام كما أنها قابلة للعب على الهواتف الذكية مجاناً بالإضافة لنسخة الحاسوب المتاحة للشراء عبر متجر Steam.

 

بالنسبة للكثيرين، فقد كان أول احتكاك حقيقي مع اللعبة هو الصور الهزلية التي انتشرت بسرعة كبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي مستخدمة التصميم الغريب والمميز للعبة، وبينما أن الكثيرين قد بدأوا بتجربة اللعبة والاستمتاع بها بالفعل، فالعديد من الآخرين لا يزالون غير مدركين لطريقة اللعب وقواعد اللعبة في الواقع، لذا سنشرح هنا كيف يمكنك لعب لعبة Among Us بالشكل الأفضل.

 

ما هو المبدأ الأساسي للعبة Among Us

 

كل ما تحتاج لمعرفته عن لعبة Among Us وقواعدها وطريقة لعبها

 

تجري أحداث اللعبة ضمن محطة فضائية مكونة من مجموعة من الحجرات المختلفة، حيث تتضمن كل مباراة عدداً من اللاعبين يتراوح بين 4 و10 لاعبين، لكن بين هؤلاء اللاعبين يكون هناك “دجال” (Imposter) واحد على الأقل، حيث أن هذا اللاعب يهدف إلى قتل أعضاء الفريق الآخرين سواء بشكل مباشر أو بتخريب محطة الفضاء ككل.

 

تنتهي كل مباراة عند طرد الدجال (أو الدجالين جميعاً) وبذلك يفوز الفريق، أو بتخريب المحطة أو قتل عدد كافٍ من الفريق بحيث يكون عدد الدجالين مساوياً أو أكبر من عدد اللاعبين المتبقين، وبهذا يفوز الدجالون بالمباراة. كما يمكن أن تنتهي المباراة في حال نجح الفريق بإنجاز جميع المهام المطلوبة في المحطة قبل انقضاء الوقت المحدد أو قبل انتهاء المباراة بطريقة أخرى.

 

تتضمن المباراة اجتماعاً طارئاً أو أكثر يتضمن تباحث أعضاء الفريق في رأيهم بمن هو الدجال بينهم وتصويتهم عليه، حيث يتم طرد الشخص الذي يحصل على العدد الأكبر من الأصوات، وفي حال اكتشاف موت أي من أعضاء الفريق يتم إجراء تصويتات مشابهة أيضاً بعد المباحثات التي عادة ما تتضمن محاولة الدجال تمويه هويته والادعاء بأنه لاعب عادي وحتى لصق التهمة بلاعب آخر.

 

اقرأ أيضاً: بسبب نجاحها الهائل، إلغاء الجزء الثاني من لعبة Among Us

 

ماذا يفعل اللاعبون العاديون في المباراة؟

 

كل ما تحتاج لمعرفته عن لعبة Among Us وقواعدها وطريقة لعبها

 

تتضمن اللعبة مجموعة من المهام المتعددة المقررة مسبقاً والتي يجب إنهاؤها أو طرد الدجالين للفوز بالمباراة، حيث يمكن تحديد هذه المهام بشكل مسبق عند إنشاء مباراة جديدة، وتتنوع المهام حسب نوعها إلى أطوال مختلفة:

 

  • مهام قصيرة يمكن إنجازها خلال وقت قصير.
  • مهام طويلة تتضمن عدة خطوات وزيارة عدة مناطق من المحطة عادة.
  • مهام ظاهرية تسمح للآخرين برؤية من يقوم بها مما يؤكد كونه ليس الدجال (الدجال لا يستطيع تنفيذ المهام في اللعبة).

 

من حيث المبدأ عادة ما يكون تنقل الجميع كمجموعة واحدة هو الخيار الأفضل لأفراد الفريق باستثناء الدجال، حيث أن تواجد اللاعبين في مجموعات من 3 أشخاص عادة ما يساهم بكشف الدجال بشكل أسهل من أي تشكيلة أخرى كما أن الأمر لا يعطل تنفيذ المهام بشكل كبير حقاً.

 

ماذا يفعل الدجال في المباراة؟

 

كما ذكرنا أعلاه، فالغاية الأساسية للدجال هي قتل اللاعبين الآخرين أو تخريب المحطة ككل، وللقيام بذلك عادة ما يحصل الدجالون على ميزات خاصة تتضمن سرعة حركة أكبر ومدى رؤية أوسع بالإضافة لإمكانية التنقل ضمن ممرات مخفية في الخريطة. لكن من المهم استخدام هذه الأفضلية بحذر لتجنب كشف الدجال بسهولة.

 

بالطبع فمن المهم أن ينتبه الدجال إلى تجنب قتل اللاعبين الآخرين ضمن مجموعات، بل الأفضل هو الانفراد بالضحية والهروب من مكان الجريمة بأسرع وقت لتجنب كشفه ومحاولة تأجيل انكشاف حدوث القتل لأطول وقت ممكن.

 

من المهم للدجال أيضاً أن يتلاعب بالرأي العام بشكل فعال، حيث أن تبادل الاتهامات العشوائية أمر خطر حتى على الدجال، وفي حال تلقي الاتهام من لاعب آخر، من المهم عدم الرد باتهام مقابل لأن ذلك سيحصر الاختيار بأحد اللاعبين متبادلي الاتهامات، ومع أن ذلك قد يعني الهروب من الطرد في أول مفاوضات، سيحسم الأمر في المرة الثانية كون الطرف الأول المطرود قد أثبت براءته باستمرار القتل (في حال كانت اللعبة تتضمن دجالاً واحداً فقط).

 

اقرأ أيضاً: الألعاب السحابية هي المستقبل، وجيل أجهزة الألعاب الحالي قد يكون الأخير

 

خيارات إعداد مباراة Among Us

 

كل ما تحتاج لمعرفته عن لعبة Among Us وقواعدها وطريقة لعبها

 

بالنسبة لمن يريد الانضمام لمباراة سريعة وحسب، دائماً ما يكون هناك ألعاب عامة مفتوحة للجميع يمكن الانضمام إليها بسهولة، لكن المتعة الأكبر للعبة هي اللعب مع الأصدقاء عبر شبكة محلية أو عبر الإنترنت، حيث يمكن إنشاء لعبة جديدة مع العديد من الخيارات المتاحة لتخصيصها وموازنة اللعبة بالشكل الأفضل.

 

بعد إنشاء مباراة جديدة يمكن الاتجاه نحو اللابتوب في منتصف قاعة الانتظار واختيار Costumize، ومن الخيارات أعلى الشاشة هناك خيار Game الذي يتيح تخصيص اللعبة بشكل متقدم لتغيير قيم مثل:

 

  • Confirm Ejects: عند تفعيل الخيار سيتم إخبار اللاعبين إن كان المطرود دجالاً حقاً أم لاعباً بريئاً، وتفعيلها يسهل مهمة اللاعبين العاديين.
  • Emergency Meetings: تحدد عدد الاجتماعات الطارئة التي يمكن لكل لاعب استدعاؤها من منتصف الخريطة، ويفضل إبقاء العدد منخفضاً في الألعاب العامة لمنع إساءة استخدام الأمر.
  • Emergency Cooldown: الوقت اللازم انقضاؤه بعد اجتماع طارئ للسماح ببدء اجتماع طارئ جديد.
  • Discussion Time: الوقت المخصص لمناقشة هوية الدجال في المباراة قبل بدء التصويت على هويته.
  • Voting Time: الوقت المسموح للتصويت على هوية الدجال، مع العلم أن النقاش حول هوية الدجال من الممكن أن يستمر خلال وقت التصويت.
  • Player Speed: سرعة اللاعبين العاديين أثناء حركتهم في المركبة.
  • Crewmates Vision: مدى رؤية أفراد الفريق لما يحيط بهم، كلما ازدادت القيمة يتمكن اللاعبون من الرؤية أبعد.
  • Imposter Vision: مدى رؤية الدجال حوله، وعادة ما تكون القيمة أعلى من مدى الرؤية المعتاد لتسهيل الأمر وجعل اللعبة أكثر عدالة.
  • Kill Cooldown: وقت الانتظار بين مرات القتل التي يقوم بها الدجال، حيث لا يمكن قتل لاعبين متتاليين قبل انقضاء وقت محدد مسبقاً.

 

في المباريات الأولى قد يكون فهم اللعبة صعباً نوعاً ما، لكن بعد عدة تجارب تصبح اللعبة واضحة وقواعدها واضحة، كما يصبح من السهل إدراك الإعداد الأولي الأنسب لكل مباراة. لكن من المهم التذكر هنا: اللاعبون الميتون لا يحق لهم الكلام، كما أن أي تواصل خارج المحادثة بين اللاعبين ممنوع عادة لضمان عدم انحراف مجرى اللعبة عن الوضع الافتراضي.

قد يعجبك ايضا