Android_Makdous# نشطاء يدعون جوجل لإطلاق اسم “مكدوس” على إصدار اندرويد القادم

بينما رجّحت المواقع التقنية العالمية أن تُطلق جوجل على الإصدار المنتظر من نظام اندرويد أسماء مثل مافين أو مارشميلو أو إم آند إمز، كان للسوريين وجهة نظر مختلفة smiley عندما أطلقوا حملة طريفة  على مواقع الشبكات الاجتماعية تحت شعار We Want #Android_Makdous تدعو جوجل لإطلاق اسم مكدوس على الإصدار القادم من نظام تشغيل اندرويد.

 

حيث يُعتبر "المكدوس" إحدى الأكلات اللذيذة جداً والتي يعشقها سكّان بلاد الشام، ويتم تحضيرها بطريقة خاصة جداً باستخدام الباذنجان والفليفة الحمراء وزيت الزيتون والجوز.

 

وتأتي هذه الحملة بعد أن أعلنت جوجل في وقت سابق أنّها بصدد الكشف عن اندرويد إم خلال مؤتمر Google I/O 2015 المزمع عقده نهاية الشهر الجاري في سان فرانسيسكو، رغم أنّ عدد مستخدمي اندرويد لولي بوب لا يكاد يصل إلى 10% من مستخدمي الهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد.

 

الجدير بالذكر أيضاً أنّ جوجل ما زالت تحجب عن سوريا معظم خدماتها بما فيها إمكانية الوصول إلى متجر "جوجل بلاي" وذلك بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على البلاد منذ عدّة سنوات، حيث يلجأ معظم السوريين المقيمين في البلاد لاستخدام تطبيقات الفي بي إن وبرامج تغيير الآي بي.

 

على الأقل نتنمى أن يحمل الاندرويد الجديد اسم "مكدوس" .. حينها سيكون الهاتف لذيذاً بالتأكيد smiley

قد يعجبك ايضا