متجر App Store يزيل عشرات آلاف الألعاب في الإصدار الصيني

بينما معظم الشركات التقنية الأمريكية محظورة من العمل في الصين بشكل كامل، تعد Apple واحدة من الأقلية التي تستمر بتقديم خدماتها هناك كما أن متجرها الشهير App Store متاح في البلاد على عكس نظيره Google Play الخاص بنظام Android. ومع كون متجر App Store متاح في الصين فهو ملزم بالقوانين الصينية المشددة بخصوص الألعاب التي تتضمن الشراء أو عمليات الشراء داخل التطبيق.

 

للتوضيح، فالحكومة الصينية تفرض على مطوري التطبيقات والألعاب الحصول على رخصة خاصة من الحكومة قبل أن يسمح لهم بالعمل في الصين وتقديم خدمات مدفوعة أو عمليات شراء داخلية، لكن هذه الرخص المكلفة أصلاً بطيئة الصدور للغاية وهناك ألعاب تنتظر ترخيصها منذ سنوات الآن ولم تحصل على الرخص اللازمة بعد.

 

في السابق كان متجر App Store أكثر ليونة من سواه مع المطورين من هذه الناحية، إذ كان يتيح الألعاب المدفوعة والتي تتضمن عمليات شراء داخلية في الصين بمجرد التقدم للحصول على الرخصة وقبل صدورها حتى، لكن يبدو أن هناك تشديداً على الأمر مؤخراً مما دفع المتجر الشهير لإيقاف تحديث عشرات آلاف التطبيقات والألعاب قبل أسابيع، والآن تطور الأمر لإزالة حوالي 29 ألف لعبة وتطبيق من المتجر الشهير.

 

بالطبع فالعديد من التطبيقات والألعاب التي تم إزالتها تأتي من شركات صغيرة ومتوسطة، لكن بعضها يأتي من شركات ألعاب كبرى مثل Zynga وSupercell وسواها أيضاً.

قد يعجبك ايضا