شركة Apple تتخلى عن مصنع كاميراتها بسبب ادعاءات تورطها بالعمالة القسرية

أضافت وزارة التجارة الأمريكية 11 شركة لقائمة الشركات المتورطة بقضايا خرق حقوق الإنسان المتعلقة بالعمالة القسرية، ويبدو أن واحدة من هذه الشركات الجديدة في القائمة هي شركة Nanchang O-film Tech الصينية والتي تعد واحدة من أهم مزودي الكاميرات في العالم وتقدم منتجاتها للعديد من الشركات التقنية الكبرى مثل Apple وAmazon وMicrosoft.

 

جميع الشركات التي أضيفت إلى القائمة مرتبطة بتجاوزات حقوق الإنسان ومعسكرات العمل القسري في إقليم سنجان الصيني الذي تقطنه أقلية الأويغور المسلمة. حيث يعرف أن الحكومة الصينية تقوم بترويج معسكرات العمل القسري التي تقيمها في المنطقة لتستخدمها الشركات الصينية كمصدر للعمالة رخيصة الثمن.

 

يذكر أن شركة O-film كانت قد زودت شركة Apple وعدة شركات تقنية أخرى بمنتجات تتراوح من حساسات الكاميرات إلى شاشات اللمس وحساسات البصمة وغيرها من التقنيات المختلفة. والآن بعد الإضافة الجديدة إلى قوائم وزارة التجارة الأمريكية فقد تخلت Apple عن التعامل مع الشركة الصينية، فيما لم تصدر أي معلومات عن موقف الشركات الأخرى التي تشتري منتجات O-film.

 

اقرأ أيضاً: المزيد من منتجات Apple ستصنع في فيتنام بدلاً من الصين

 

يذكر أن وزارة التجارة الأمريكية تمتلك قائمة مطولة بالشركات الصينية التي تتهمها بالتعاون مع الحكومة الصينية والاستفادة من العمالة القسرية للأقلية المسلمة في البلاد، والإضافة الجديدة تضع عدة شركات تقنية متخصصة بتصنيع الأجزاء في القائمة.

قد يعجبك ايضا