السيارات ذاتية القيادة هي هدف تعاون Apple مع TSMC وفق التقارير

منذ سنوات عديدة بدأ التعاون بين شركة Apple الأمريكية وشركة TSMC التايوانية في عدة مجالات لعل أهمها هو صناعة الشرائح الإلكترونية. إذ أن الشركة التايوانية هي التي تصنع شرائح Apple التي تشغل هواتف iPhone وأجهزة iPad اللوحية وتعد واحدة من أكبر مصنعي الشرائح في العالم. لكن ووفق التقارير الأخيرة سيتجاوز الأمر ذلك قريباً مع عمل الشركتين على تقنية السيارات ذاتية القيادة في محاولة لمنافسة شركة Tesla التي تطور تقنيات القيادة الذاتية منذ سنوات عديدة الآن.

 

في الواقع ترددت الشائعات عن إنتاج Apple لسيارات ذاتية القيادة أو على الأقل تطوير شرائح مخصصة لها عبر السنوات الأخيرة في عدة مناسبات. لكن ووفق التقارير الأخيرة من تايوان فالمخططات باتت واضحة أخيراً: لن يكون هناك سيارة ذاتية القيادة من Apple نفسها، لكن الشركة تعمل مع TSMC على إنشاء مصنع شرائح في الولايات المتحدة والتواصل مع كبرى الشركات المصنعة للسيارات لبحث التعاون معها وتضمين شرائح القيادة الذاتية في سياراتها.

 

اقرأ أيضاً: معهد MIT يجرب قوارب ذاتية القيادة قادرة على حمل شخصين

 

بالطبع من المهم التعامل مع هذا النوع من الأخبار على أنه ليس أكيداً بشكل كامل، فالمسربون ليسوا موثوقين دائماً من جهة، كما أن العديد من الشركات تعمل على مشاريع ثورية لسنوات وتهجرها دون تقديمها للعامة أبداً في حال لم تكن جيدة كفاية ولم تحقق الغايات المطلوبة منها. لكن حالياً تبدو خطوة Apple أكثر احتمالاً وبالأخص بعد التغييرات الأخرى التي وضعت فريق Apple العامل على السيارات ذاتية القيادة تحت إدارة قسم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة ضمنها.

 

اقرأ أيضاً: شركة Tesla “قريبة جداً” من تحقيق القيادة الذاتية الكاملة

 

عموماً وحتى اللحظة لا تزال التسريبات المتاحة مركزة على المستقبل بعد بضعة سنوات، حيث يتوقع أن تدخل Apple المجال في عام 2023 وليس أبكر من ذلك، مما يعني أن هناك الكثير من الوقت لتسرب المزيد من المعلومات وربما يلغى المشروع بأكمله قبل حينها إن ظهرت مشكلة ما تمنع مهندسي Apple من الاستمرار في العمل عليه.

قد يعجبك ايضا