أي سطح من الممكن أن يصبح شاشة لمس تفاعلية وفق براءة اختراع جديدة من Apple

طوال الأشهر وحتى العامين السابقين ظهرت الكثير من الإشاعات عن كون شركة Apple تنوي الدخول بقوة إلى مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز بشكل مختلف عبر نظارة مخصصة للأمر بدل حلولها الحالية الموجودة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. والآن يبدو أن “نظارة Apple” باتت قريبة جداً مع التوقعات الأحدث التي تضع موعد إصدارها في عام 2021 القادم أو على الأكثر في عام 2022.

 

في طلب براءة اختراع تم الكشف عن كون Apple قد تقدمت به، يبدو أن الشركة الأمريكية تنوي تحسين تجربة الواقع المعزز عبر طريقة لرصد تفاعل المستخدم مع نظارة Apple دون الحاجة لمقبض تحكم أو قفاز مخصص حتى، بل سيعتمد الأمر على ملامسة السطوح الموجودة أمام المستخدم فقط، مما سيحول أي سطح متاح إلى ما يشبه شاشة لمس تفاعلية من حيث المبدأ.

 

في السابق لطالما حاولت الشركات حل مشكلة التفاعل مع الواقع المعزز باستخدام عتاد إضافي على اليدين مثلاً، لكن براءة الاختراع من Apple تقترح استخدام حساسات الأشعة تحت الحمراء لرصد لمس المستخدم للسطوح بشكل أكثر دقة من الطرق التقليدية غير العملية.

 

اقرأ أيضاً: كيف تقوم بتحديث ساعة ابل الذكية Apple Watch

 

في حال استخدمت التقنية المقترحة في نظارات Apple القادمة سيعني ذلك أن أي سطح متاح سيكون شاشة لمس ممكنة مع إمكانية رسم الأيقونات والعناصر عليه ضمن النظارة، وكل ما يلزم للسطح هنا هو أن يمتلك درجة حرارة مختلفة عن حرارة جسم الإنسان بحيث يمكن تعقب اللمس باستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء.

 

اقرأ أيضاً: أول معالجات Apple Silicon ستمتلك 12 نواة وتأتي نهاية العام

 

بالطبع من المهم التذكير بأن براءات الاختراع لا تعكس نوايا الشركات لتطوير تقنيات جديدة بالضرورة، بل أن هناك العديد من براءات الاختراع التي يتم تقديمها وقبولها حتى دون أن تستخدم قط وبالأخص إن ثبت أن الميزة المطلوبة غير عملية للاستخدام المعتاد. لذا لا يمكن الجزم بكون الميزة آتية حقاً إلى نظارات Apple التي لم يكشف عنها بعد، لكن في حال حدث ذلك سيكون الأمر مثيراً للاهتمام دون شك.

قد يعجبك ايضا