في إعلان جديد لها، Apple تعيد شعارها القديم من السبعينيات وتغضب بعض المتابعين

في عام 1977، قامت شركة Apple بوضع شعارها الذي رافقها طوال الجزء الأطول من حياتها: التفاحة التي أخذت منها قضمة، وذلك لاستبدال الشعار الأصلي الذي كان معقداً زيادة ويتضمن رسماً للعالم إسحق نيوتن مع تفاحة تسقط على رأسه. عبر السنوات ظهر هذا الشعار بالعديد من الأشكال، فهو أبيض حيناً أو أسود أو حتى مضيء في بعض أجهزة الشركة، لكن واحداً من أكثر أشكاله تفضيلاً من الجمهور هو الإصدار القديم الذي كان يتضمن 6 خطوط أفقية ملونة متتالية والذي لم تعد الشركة تستخدمه منذ عقود الآن.

بشكل مثير للكثيرين ربما، عاد هذا الشعار للظهور من جديد في إعلانات الشركة الأخيرة، لكن إثارة محبي الشركة القدامى سرعان ما تحولت لخيبة أمل عندما أدركوا أن الشعار الذي ظهر وعلى الرغم من شبهه الشديد بالشعار القديم فهو مختلف بوضوح من حيث الألوان. وسرعان ما أشار الكثيرون إلى أن ألوان الشعار الجديد تبدو أقل حيوية ومختلفة بشكل مخيب عن الشعار القديم ذي الألوان المشعة والمبهجة.

في إعلان جديد لها، Apple تعيد شعارها القديم من السبعينيات وتغضب بعض المتابعين

مع الوقت بدأ تفسير منطقي بالظهور بين العديد من المستخدمين حول سبب عودة الشعار القديم وتغيير الألوان ضمنه، حيث كان الشعار قد ظهر ضمن إعلان لأجهزة iMac الجديدة من الشركة، وبالمقارنة يبدو أن الألوان الموضوعة ضمنه ليست سوى الألوان الستة الجديدة المتاحة للحاسوب المكتبي. أي أن الشعار لون بألوان الحاسوب وليس بألوان الشعار الأصلي القديم من السبعينيات.


مواضيع قد تهمك:


عموماً لم تدلِ شركة Apple بأي تصريخ بخصوص الأمر، لكن السيناريو المرجح هو أن الإعلان الأخير لا يعني عودة للشعار الكلاسيكي المحبوب من السبعينيات، بل مجرد استعراض بصري مرتبط بألوان الحاسوب الجديدة لا أكثر، والأرجح أننا لن نشاهد الشعار مجدداً في المستقبل.