متاجر Apple لن تبيع سماعات من شركات أخرى بعد الآن

مع أن شركة Apple تحاول منذ عقود صنع بيئة متكاملة من منتجاتها المختلفة التي تغطي كامل حاجات المستخدمين بداية من الحواسيب والهواتف الذكية ووصولاً إلى الساعات الذكية والسماعات، لطالما كان لدى الشركة ثغرات ضمن قائمة منتجاتها في الواقع، فحتى الآن لا تزال الشركة دون أية سماعات رأس من صنعها ضمن تشكيلة منتجاتها، ولملء هذه الثغرة كانت متاجر الشركة المتوزعة حول العالم بالإضافة لمتجرها الإلكتروني تبيع سماعات من بعض الشركات الكبرى في المجال مثل Bose وLogitech وSonos.

 

الآن لم تعد أي من سماعات الشركات سابقة الذكر متاحة في متاجر Apple، حيث تمت إزالتها من العرض مؤخراً دون توضيح سبب لذلك. لكن ونتيجة هذا الأمر عادت الشائعات السابقة حول مخططات Apple لإطلاق سماعات رأس من إنتاجها للظهور من جديد. إذ سبق وأن ظهرت هذه الشائعات عدة مرات في الماضي ومع هذه الخطوة الجديدة يبدو أن إطلاق سماعات الرأس من Apple قد بات قريباً للغاية.

 

في الواقع لم تكن إزالة المنتجات مقتصرة على سماعات الرأس فقط، بل تمت إزالة مكبرات الصوت المحمولة أيضاً بشكل مشابه وخلال نفس الإطار الزمني، وبينما يظهر تبرير اقتراب صدور سماعات رأس من Apple منطقياً، هناك حجة أخرى تبرر ما حصل أيضاً: إفساح المجال للسماعات ومكبرات الصوت من Beats المملوكة لصالح Apple منذ الاستحواذ عليها عام 2014 مقابل 3 مليارات دولار أمريكي.

قد يعجبك ايضا