شريحة Apple M1 تتفوق في الرسوميات على GTX 1050 Ti

في المؤتمر الصحفي “One More Thing” أعلنت أبل عن معالجها الجديد Apple M1 المُخصص وطرحت بعض الأجهزة التي تعمل به لأول مرة، مثل ماك بوك برو 13 بوصة، وماك بوك آير 13 بوصة، وماك ميني كذلك. وحسب آخر التقارير فإنّ Apple M1 تتفوق في الرسوميات على بعض بطاقات الرسوميات المُخصصة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

 

حيث خرج تقرير من موقع Tom’s Hardware يكشف عن بعض الأرقام التي حققتها شريحة معالجة أبل الجديدة، وأظهرت تفوقًا على بعض أشهر البطاقات الرسومية مثل Nvidia GeForce GTX 1050 Ti و AMD Radeon RX 560.

 

وكانت أبل أعلنت أن وحدة معالجة الرسوميات ثمانية النواة الجديدة في Apple M1 يمكن أن تستوعب ما يقرب من 25,000 ثريد في نفس الوقت، وتقدّم ما يقرب من 2.6 تيرافلوب من الإنتاجية. وهو نفس الرقم الذي تصل إليه بطاقة Radeon RX 560 وأقل بقليل من بطاقة GeForce GTX 1650 التي تصل إلى 2.9 تيرافلوب.

 

شريحة Apple M1 تتفوق في الرسوميات على GTX 1050 Ti 1

 

شريحة Apple M1 تتفوق في الرسوميات على GTX 1050 Ti 2

 

يجدر بالذكر أنّ مؤشرات تقييم الأداء ليست بالضرورة المعيار النهائي للأداء، كما أنّ GFXBench 5.0 ليس أفضل أداة لاختبار بطاقات الرسوميات، نظرًا لأنه يهدف إلى قياس أداء الهواتف الذكية.

 

لكن إذا وضعنا هذه الأرقام في الاعتبار نجد أنّ شريحة Apple M1 تتفوق في الرسوميات على GeForce GTX 1050 Ti بهامش جيد، ونفس الأمر ينطبق على Radeon RX 560.

 

بالطبع، تُعتبر بطاقات الرسوميات المذكورة قديمة وفقًا لمعايير اليوم، لكن هذا لا ينفي قوة رسوميات M1 المدمجة التي لم تكن موجودة في معالجات إنتل التي اعتمدت عليها أبل في السابق.

قد يعجبك ايضا