شركة أبل الآن تُدار بالطاقة المتجددة بنسبة 100% حول العالم

أعلنت شركة أبل اليوم أن منشآتها العالمية بما في ذلك متاجر التجزئة والمكاتب ومراكز البيانات وغيرها تعمل بالطاقة النظيفة بنسبة 100% وتشمل هذه النسبة بالطبع جميع مرافق الشركة الموجودة في 43 دولة بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والصين والهند.

 

في بيان له أكد الرئيس التنفيذي الحالي لشركة أبل، تيم كوك أن شركة أبل ملزمة بمغادرة العالم بشكل أفضل مما وجدته عليه، وبعد سنوات من العمل تفتخر شركة أبل هذه الفترة بالوصول إلى إنجاز هام جدًا، وستعمل الشركة دومًا على دفع حدود مواردها الموجودة والمواد التي تصنع منها منتجاتها والطريقة التي يعاد التدوير بها، والبحث عن فرص جديدة لإنشاء مصادر طاقة مبتكرة ومتطلعة للطاقة المتجددة لاستخدامها مستقبلًا.

 

للوصول إلى أهداف الطاقة النظيفة، استمرت شركة أبل في بناء منشآت الطاقة المتجددة في جميع أنحاء العالم مثل المصفوفات الشمسية ومزارع الرياح وخلايا الوقود الحيوي وأنظمة توليد الماء الصغرى وغيرها من تقنيات تخزين الطاقة المتجددة.

 

شركة أبل الآن تُدار بالطاقة المتجددة بنسبة 100% حول العالم 1

 

تؤكد شركة أبل أنها على سيطرة كاملة بحوالي 25 مشروعًا لتوليد الطاقة التشغيلية المتجددة في جميع أنحاء العالم، حيث يبلغ إجمالي طاقتها الإنتاجية حوالي 626 ميجاوات منها ما يقرب من 286 ميجاوات من توليد الطاقة الشمسية الضوئية عبر الإنترنت في عام 2017 وكانت النسبة الأكثر ارتفاعًا في عام واحد، كما أن هناك 15 مشروعًا إضافيًا قيد الإنشاء وسيوفر ما يقرب من 1.4 جيجاوات كم الطاقة النظيفة في 11 دولة.

 

من ضمن هذه المشاريع الرائعة ما يقبع على سطح حديقة أبل (الحرم الجديد للشركة) من ألواح للطاقة الشمسية والتي تنتج ما يقرب من 485 ميجاوات من الطاقة الشمسية في جميع أنحاء الصين ومرافق أخرى للطاقة الشمسية في رينو ونيفادا ومايدن بولاية كارولينا الشمالية بالإضافة إلى أكثر من 300 نظام ظاقة شمسي على الأسطح في اليابان.

 

قد يعجبك ايضا