Apple Watch تتمتع بنظام يحميك من السرقة

أعلنت ابل خلال مؤتمرها يوم الثلاثاء عن ساعتها الذكية Apple Watch وذكرت بعض الأمور حولها لكنها في الوقت نفسه أبقت على بعض التفاصيل طي الكتمان، إذ أنها لم تتحدث عن عمر البطارية إلا بشكل موجز جداً كما أنه من غير الواضح نوع الحماية التي ستتمتع بها هذه الساعة.

 

لكن مع تعرف المحللين والمختصين على هذه الساعة بشكل أكبر تزداد معرفتنا لتفاصيل أكثر حول مزاياها وكيفية عملها، وقد نشر موقع Mashable تقريراً عن الطريقة الذكية التي تقوم بها Apple Watch بمنع اللصوص من الوصول إل بطاقتك الائتمانية، حيث أن هذه الساعة ستمتلك رقاقة NFC من أجل الدفع عبر نظام Apple Pay الأمر الذي يعني أن بإمكان المستخدمين ربط بطاقاتهم الائتمانية مع ساعاتهم لكي يدفعو للمنتجات التي يشترونها عن طريق وضع ساعتهم أمام حساس خاص.

 

هذا الأمر يجعل الساعة هدفاً للسارقين واللصوص مما أثار العديد من التساؤلات حول مدى الحماية التي تتمتع بها نظراً لأنها عرضة للسرقة بشكل أكبر من iPhone 6 وذلك لأنه يجب على المستخدمين وضع إصبعهم على حساس بصمة الإصبع ID Touch على iPhone 6 قبل الدفع، بينما لا تمتلك Apple Watch هذه التقنية.

 

لكن ابل استطاعت إيجاد طريقة ذكية لجعل هذه الساعة أكثر أمناً، فوفقاً للتقرير تستخدم هذه الساعة أربع حساسات دائرية موجودة في الجانب الخلفي، إثنان مخصصان للأشعة تحت الحمراء والآخران يقومان بقياس الضوء، وتستخدم ابل هذه الحساسات لمراقبة وقياس أشياء مثل معدل نبض قلبك لكنها أيضاً تستخدمهم لتعلم إذا كانت الساعة موجودة على رسغك أم لا.

 

هذا يعني أنه عند قيامك بخلع الساعة يتم إقفال الشاشة ومنعك من استخدامها حتى تقوم بإدخال رمز، الأمر الذي يمنع اللصوص من التفكير بسرقتها لأنهم لن يكونوا قادرين على استخدامها من أجل سرقة البطاقات الائتمانية نظراً لأنهم يحتاجون إلى معرفة هذا الرمز.

 

ورغم أن إدخال الرمز في كل مرة تقوم بها بارتداء الساعة يعد أمراً مزعجاً نوعاً ما، إلا أنها تبقى طريقة ذكية تخلصك من اللصوص وتحميك من سرقة بطاقتك الائتمانية.

قد يعجبك ايضا