افضل العاب الايباد المجانية للبنات

لا تقتصر الألعاب على ألعاب الأكشن والرعب والاثارة التي يقبل عليها الأولاد فقط، بل تتيح المتاجر الإلكترونية سواء الخاصة بالهواتف المحمولة أو متاجر أجهزة الحاسوب العديد من افضل العاب الايباد المجانية للبنات، مثل: ألعاب المكياج أو ألعاب تزيين الشعر، أو ألعاب الملابس وغيرها الكثير.

ومن خلال هذا الموضوع سنخص بالذكر الألعاب المجانية الخاصة بالفتيات، والمتاحة لأجهزة الآيباد، تابعوا مقال مينا تك في السطور القادمة .

قائمة بأفضل ألعاب الآيباد المجانية للبنات

سنعرض لكم أفضل الألعاب الخاصة بالبنات لأجهزة الآيباد، والتي تم تقييمها وفقاً لمتجر Apple Store. وهذه القائمة تضم:

 لعبة تلبيس خادمة القصر الكبير

في هذه اللعبة يجب أن تقوم اللاعبة بمساعدة البنت التي تعمل خادمة في قصر الحاكم على اختيار أفضل الملابس التي تليق بها أثناء العمل، وستقدم اللعبة العديد من الفساتين الجميلة والتنانير، والقطع الملبسية الأخرى، بالإضافة إلى الإكسسوارات الجميلة المتنوعة.

ولكن يجب ألا تنسى اللاعبة أن تقوم بتلبيس الخادمة المريلة وقبعة الخدم قبل الانتهاء.

لعبة Dress up Style for Rihanna

وهي لعبة تلبيس ووضع مكياج لعدة فتيات جميلات من بينهم فتاة تسمى ريحانة، وتعتبر هذه اللعبة من أكثر الألعاب الخاصة بالبنات انتشاراً خاصة في الدول العربية وذلك لأنها مصممة بعناية شديدة حتى تناسب ثقافة الفتاة العربية المسلمة.

وتقدم اللعبة العديد من الاكسسوارات الأنيقة والملابس حتى تخرج الشخصية التي تقوم اللاعبة بتلبيسها كما تخيلتها تماماً

لعبة Princess HAIR Salon

تعد لعبة Princess HAIR Salon من الألعاب البسيطة والجميلة المخصصة للآيباد، وتقوم فكرتها على أن تبدأ اللاعبة أولاً بتنظيف شعر الشخصية الموجودة باللعبة بالشامبو المناسب، ثم تقوم بتصفيف الشعر واختيار قصة شعر مناسبة للشخصية، حتى تصل إلى أفضل إطلالة لها.

تحتاج هذه اللعبة إلى مساحة تصل إلى 53.3 ميجا بايت، ويمكن تحميلها على الآيباد والآيفون أيضاً.

لعبة Jasmine dress up style

وهي تشبه إلى حد كبير لعبة Dress up Style for Rihanna، وتمنح اللاعبة الاختيار بين العديد من الألبسة العصرية والتقليدية، وتوفر باقة كبيرة من الاكسسوارات وتسريحات الشعر، وكذلك من العبايات والأحذية والخلفيات المختلفة حتى تصل اللاعبة في النهاية إلى الإطلالة المناسبة شخصية اللعبة التي تحمل اسم ياسمين وأخذ صورة رائعة لها.

وهي متوفرة بشكل مجاني بالكامل على متجر Apple Store

اقرأ أيضاً: افضل العاب اكشن للايفون

لعبة Baby Spa & Hair Salon

هذه اللعبة مختلفة قليلاً، وهي تعتمد على أن تقوم اللاعبة بقص شعر الأطفال بحذر وحرص شديدين وتصفيفه، وتقوم بعد ذلك باختيار الاكسسوارات المناسبة لتصفيفات شعرهم.

رغم بساطة فكرة اللعبة إلا أنها ممتعة للغاية وتجذب أي فتاة إلى اللعب بها.

وتحتاج هذه اللعبة إلى مساحة 46.6 ميجا بايت، وهي متوفرة بشكل مجاني على متجر Apple Store.

لعبة  Cake Maker

هذه اللعبة تجذب الكثير من الفتيات، خاصة أنها تتعلق بالطبخ وهو من الهوايات الفطرية لأي فتاة منذ صغرها.

وتقوم اللعبة على فكرة صناعة الكيك، وتقدم للاعبة العديد من الاختيارات لتحدد منها النكهة والشكل الذي ترغب في تصميمه للكيك.

وتعتمد اللعبة بشكل كبير على تصميمها ذو الألوان المبهجة والمتناسقة، وأشكال الحلويات والكيك اللذيذة وبالتالي تنجذب البنات إليها بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: العاب استراتيجية بناء الجيوش

ولأنها لعبة سهلة التحكم وتعتمد بشكل كبير على الإدراك البصري، فهي تناسب الفتيات الصغيرات في سنوات عمرهم الأولى، لتقوية حاسة الإدراك والتعرف على الألوان والأشياء من خلالها.

لعبة Masha and The Bear 

تشتهر هذه اللعبة نسبة إلى مسلسل الرسوم المتحركة الشهير Masha and the bear، ولهذا يزداد الإقبال على تحميلها يوماً بعد يوم.

وتدور أحداث اللعبة حول الطاهية ماشا، وصديقها الدب ويقومان بالطهي معاً في مطبخ ماشا الخاص.

وتقوم الطاهية ماشا بإعطاء اللاعبة أوامر بتغذية الحيوانات الموجودة لديها، وتقوم بتحديد الوجبة الخاصة بكل حيوان، وعلى اللاعبة تنفيذ هذه الأوامر وطهي الوجبات وفقاً للمقادير والخطوات المكتوبة.

وكلما اجتازت اللاعبة وصفة من الوصفات المختارة، تنقلها ماشا إلى وصفة أكثر صعوبة وتحتاج إلى وقت أطول لتحضيرها.

وهذه اللعبة متاحة لأجهزة الآيباد والآيفون كذلك.

لعبة Paris Girl

 

تدور أحداث هذه اللعبة حول اختيار اللاعبة لشخصية فتاة ثم تقوم بالتغيير فيها من حيث الشكل، الشعر، لون العين والبشرة.

وتبدأ رحلة هذه الفتاة في التسوق بأنحاء باريس بحثاً عن ملابس واكسسوارات تقوم اللاعبة باختيارها.

ثم تدخل اللاعبة في مرحلة جديدة وهي تلبيس الشخصية، واختيار ما يناسبها من ملابس واكسسوارات من خزانتها الخاصة.

ثم تدخل في المرحلة الأخيرة وهي وضع المكياج، واختيار الألوان التي تتناسق مع ملابسها.

وتصنف ضمن أفضل ألعاب البنات على الإطلاق، ويمكن تحميلها على أجهزة الآيفون والآيباد.

لعبة Fitness Girl

وهي من أبرز الألعاب التي تعمل على نظام الـ IOS سواء للأيباد أو للأيفون، وتدور أحداث اللعبة حول فتاة تحب الرياضة وتحافظ على لياقتها البدنية، وتخصص لنفسها روتين رياضي يومي، وكذلك جدول خاص للطعام.

وتقوم فكرة اللعبة على إعطاء أوامر للاعبة لتلبية احتياجات الفتاة الرياضية، منذ استيقاظها من النوم وحتى يحين ميعاد نومها ليلاً، وتقوم بإعطاء هذه الأوامر في أوقات مميزة خلال اليوم,

وتكون هذه الأوامر عبارة عن الطعام الذي ترغب الفتاة بتناوله، أو عندما يحين وقت الرياضة الخاص بها، وتقوم اللاعبة بتلبية هذه الاحتياجات.

وتعود هذه اللعبة بالفائدة على اللاعبة فهي تعتبر دليل لتعليم الفتيات الأنظمة الغذائية الصحية وفوائدها، وكذلك التعريف بأهمية الرياضة على صحة جسم الإنسان.

لعبة Princess Tea Party

في هذه اللعبة تستعد الأميرة البطلة لإعداد حفلة شاى مع صديقاتها الأميرات، وللتحضير لهذه الحفلة والاستعداد للذهاب إليها ستمر اللاعبة بعدة مراحل متتالية.

المرحلة الأولى هي تلبيس الأميرة، واختيار القطعة المناسبة من ملابسها، وكذلك تنسيق الاكسسوارات الأنيقة معها.

والمرحلة الثانية هي وضع مساحيق التجميل على وجهها بشكل متناسق وألوان هادئة وراقية.

وفي نهاية اللعبة تذهب الأميرة إلى الحفلة، ويمكن أن تقوم اللاعبة بإعادة تلبيس الأميرة، أو اختيار أميرة أخرى من اللعبة وتلبيسها ووضع المكياج لها.

وهذه اللعبة متوفرة على متجر Apple Store لأجهزة الآيفون والآيباد.

لعبة Super Market

وهي من أفضل ألعاب الآيباد والآيفون على الإطلاق، وتجذب الكثير من الفتيات لتحميلها واللعب بها.

وتدور أحداث اللعبة حول فتاة تتسوق داخل سوبر ماركت، وتقوم اللاعبة بمساعدتها في الوصول إلى البضائع التي تحتاجها، ثم تعطي اللعبة أوامر بالبضائع المطلوبة، وتقوم اللاعبة بتنفيذ الخطوات التي يجب اتباعها للوصول إلى هذه البضائع.

وليس هذا فحسب، بل تقوم اللاعبة بوزن البضائع المطلوبة، ومعرفة سعرها، وتوفر اللعبة أيضاً إمكانية إنشاء فاتورة بأسعار المشتريات.

ومن فوائد هذه اللعبة تنمية التركيز ومهارات التسوق لدى الفتيات، ومعرفة كيفية حساب قيمة المشتريات بسهولة.

لعبة Crazy Hair Salon

وهي من أكثر الألعاب المسلية للفتيات خاصة في مقتبل العمر، وتتيح للاعبة أن تقوم بتصفيف الشعر بتسريحات مجنونة وغريبة، وبألوان شعر غير معتادة، حيث أن فكرة اللعبة الأساسية هي الخروج عن المألوف في الصيحات الخاصة بقصات الشعر.

ويبلغ حجم لعبة Crazy Hair Salon حوالي 24.5 ميجا بايت، وهي تتوفر على متجر Apple Store  ومتاحة لأجهزة الآيفون والآيباد معاً.