CES 2015 : إنتل تكشف عن رقاقة “كوري” الجديدة

قام المدير التنفيذي لشركة إنتل Brian Krzanich باقتلاع زر من سترته الرياضية وحمله خلال معرض CES 2015 يوم الثلاثاء، لكن في الواقع لم يكن هذا زراً بل إنه كان الرقاقة الجديدة التي تعد خليفة لرقاقة Intel Edison Chip التي تم الكشف عنها السنة الماضية.

 

تدعى هذه الرقاقة الجديدة باسم " كوري Curie" وهي تمتلك دارة معالجة وبلوتوث LE وحساسات وهي مصممة لتشغل الأجهزة القابلة للارتداء التي سيتم إطلاقها في المستقبل ومن المفترض أن تطرح في الأسواق في الربع الثاني من هذه السنة، وتعد كوري واحدة من العديد من التقنيات التي أعلنت عنها إنتل خلال معرض CES 2015 والتي تندرج كلها تحت الفئات الثلاث التي حددتها إنتل وهي انتشار الحوسبة، الذكاء في كل مكان، وثورة الأجهزة القابلة للارتداء.

 

وكجزء من ثورة الأجهزة القابلة للارتداء تتوقع إنتل من كوري أن تكون عاملاً أساسياً وراء تصميم منتجات جديدة قابلة للارتداء قادرة على التناسب والتوافق بشكل كبير مع الموضة الحالية.

 

CES 2015 : إنتل تكشف عن رقاقة "كوري" الجديدة 1

 

وقد قضى المدير التنفيذي وقتاً طويلاً وهو يتحدث عن نظام الرؤية الجديد RealSense الذي طورته الشركة والذي يندرج تحت فئة "الذكاء في كل مكان" وهو موجود في الجهاز اللوحي الذي كشفت عنه ديل Venue 8 7000 والذي يتميز بقدرته على إضافة مزايا تصويرية كتغيير التركيز بعد التقاط الصورة إضافة إلى الخرائط ثلاثية الأبعاد والاستجابة للإيماءات.

 

ولتوضيح الفكرة قام Krzanich بعرض تطبيق لوصفات الطعام الخاصة بشركة Food Network يسمح للطباخين بتحضير الوجبات الصعبة والمعقدة دون لمس الجهاز، كما قام أيضاً بعرض عدد من طائرات Firefly المزودة بتقنية RealSense والتي تستطيع رؤية الأشياء ورؤية بعضها وأن تستخدم معلومات التقاط الحركة وليس GPS من أجل معرفة الاتجاهات، ويمكنكم مشاهدة مقطع فيديو حول هذا من خلال الدخول إلى هذا الرابط.

 

وفيما يتعلق بفئة "انتشار الحوسبة" فقد قام Krzanich بعرض القدرات المميزة للشحن اللاسلكي وأعلن عن شراكة جديدة مع شركة Mariott لجلب هذه التقنية إلى بعض الفنادق.

قد يعجبك ايضا