CES 2015: تصميم فاخر من مرسيدس بنز لسيارة المستقبل

بينما قامت شركة أودي بتقديم سيارتها الذكية ذاتية القيادة لم تقف مرسيدس بنز مكتوفة الأيدِ حيث كشفت هي  الأخري عن رؤيتها المستقبلية للسيارات في معرض  CES 2015 والتي تبدو فاخرة بعض الشئ.

 

أطلقت عليها مرسيدس بنز F 015 التي تبين أناقة في حركتها حيث قدمت تصميماً أنيقاً بتصميم إنسيابي مع مساحة واسعة داخلياً، هدفها هو نقلك إلى وجهتك بينما تستمتع أنت بمستوي فاخر من الراحة على أرائكها الداخلية وتعتقد شركة مرسيدس أن السيارات ذاتية التحكم ستصبح القاعدة الأساسية لتطوير السيارات وصناعتها بشكل كبير قفي الأيام القادمة وأن تصميم السيارة F 015 هو إنعكس لما ستبدو عليهمستقبل التصميمات القادمة للسيارات.

 

مع مقاعد دورانية والتي تمكن الركاب من الأمام والخلف بمواجهة بعضهما البعض مع شاشات تعمل باللمس على إمتداد جوانب السيارة من الداخل والأمامية مع دعمها لتقنية تتبع العين فهي خطوة جيدة للسيارات العائلية.

 

نحن لم نشير إلى أنها يتكون كاملة التحكم عن بعد فالسيارة تفتخر ببعض التقنيات الرائعة على متنها من خلال تقنيات LED بالجزء الأمامي والخلفي للسيارة تمكنك بالتعرف على فعند ظهور اللون الأزرق دليل على تفعيل اختيار ذاتية القيادة وعند ظهورها بالأبيض فهذا دليل على القيادة اليدوية، إلى جانب إمكانية إظهار علامات الوقوف وبطئ السيارة من خلال تقنيات الإضاءة LED.

 

ومثلما قامت BMW فإن مرسيدس قد ضمنت خياراً رائعاً يمكنك من إنزال الركاب قبل ركنها الذاتي ومعرفة أماكنها بدقة متناهية من خلال تقنية الإستشعار عن بعد المدمجة بالسيارة.

 

وتتيح لك هذه السيارة إمكانية التحقق من المارة الذين يريدون عبور الطريق فإذا تم إكتشاف أية قدم تريد العبور فإن الناظم المدمج بالسيارة سيقوم بمسح للمناطق المحيطة للتحقق من أنها آمنة لعبور للمشاة.

 

تستخدم السيارة ليزر عالِ الدقة في الجزء الأمامي من السيارة والذي يخلق ممر ظاهري مع موجة صوتية " من فضلك اعبر الطريق" وذلك لتنبيه المارة.

 

قد يعجبك ايضا