CES 2015: سامسونج تعلن عن هاتفي Galaxy E5 و Galaxy E7

على الرغم من أن سامسونج لم تُعلن عن أي هواتف ذكية في يومها الأول خلال معرض CES 2015 إلا أن العملاقة الكورية  الجنوبية عاودت الظهور مرة أخرى في ثاني أيام المعرض في لاس فيغاس وذلك بإعلانها عن اثنين من الهواتف الذكية الجديدة والتي تنضم إلى مجموعة الهواتف متوسطة المدى التي تقدمها الشركة في 2015.

 

الهاتفين الجديدين Galaxy E5 و Galaxy E7 يعتبران من الهواتف متوسطة الامكانيات، برغم من أن Galaxy E7 يقترب إلى حد ما من الهواتف عالية الإمكانيات. كلاهما يتميز بجسم أحادي مصنوع من الألومنيوم بشكل يشبه هاتف جالكسي ألفا المميز.

 

ومن ناحية مواصفات الهاردووير، فإن Galaxy E7 يأتي بشاشة سوبر أموليد 5.5 انش بكثافة 720 بيكسل، ومعالج رباعي النواة بتردد 1.2 جيجا هرتز، مدعوما بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 16 جيجا بايت، فضلاً عن دعمه لبطاقات الذاكرة microSD. وفي الجزء الخلفي للهاتف نجد كاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل، وفي الأمام واحدة أخرى بدقة 5 ميجا بيكسل، جنباً إلى جنب مع بطارية 2950 ملي أمبير، ودعم بطاقتي اتصال SIM – ويبلغ سعر هذا الهاتف 363 دولار.

 

وعلى الجانب الآخر نجد هاتف Galaxy E5، وهو الأكثر إعتدالاً بين الاثنين. ويمتلك الهاتف الجديد من سامسونج شاشة سوبر أموليد بحجم 5 انشات وكثافة 720 بيكسل، مع رقاقة رباعية النوى بتردد 1.2 جيجا هرتز، وذاكرة عشوائية 1.5 جيجا بايت، فضلاً عن سعة تخزين 16 جيجا بايت، وكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل، واخرى أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل مميزة لصور السيلفي. كما يحمل الهاتف بطارية 2400 ملي أمبير، ويدعم بطاقات الذاكرة microSD، وبطاقتي اتصال أيضاً ويتوفر بسعر 305 دولار.

 

جدير بالذكر أن هاتفي Galaxy E5 و Galaxy E7 يعملان بنسخة الأندرويد 4.4.4 كيت كات، وواجهة سامسونج المميزة TouchWiz UI، ولكن ربما تقوم سامسونج باطلاق تحديث لولي بوب قريباً للهاتفين.

 

قد يعجبك ايضا