CES 2015: سامسونج تكشف عن تليفزيونات SUHD TV المنحنية بتقنية أروع من الخيال

منذ أن وصل طاقم موقعنا the mena tech إلى معرض CES 2015 في لاس فيغاس، وكان من الصعب تجنب البوستر الكبير لشركة سامسونج والذي يحمل عبارة " the most seductive TV of all time. Period" – والآن فقد عرفنا ما وراء كل هذه الضجة التي تحدثها سامسونج.

 

خلال حدثها الرئيسي في معرضCES 2015  كشفت سامسونج عن مجموعتها الجديدة من أجهزة التلفاز SUHD TV ذات الشاشات المنحنية، والمدعومة بنظام تشغيلها مفتوح المصدر " Tizen".

 

هذا وسوف تتضمن السلسلة الجديد من تليفزيونات SUHD ثلاثة أجهزة تشمل JS9500 و JS9000 و JS8500، كل منها تعرض أحجام للشاشات تتراوح ما بين 48 وحتى 88 بوصة. وتتميز أجهزة التلفاز الجديدة SUHD TV بألوان مبهرة ومشبعة، وذلك بفضل أشباه موصلات النانو كريستال، والتي تحقق الاستفادة المثلى من إنتقال الألوان المختلفة من الضوء. وهذا يجعل التلفاز قادر على التعبير عن الألوان بناء على أمر أفضل بنحو 64 مرة عن الأجهزة العادية.

 

وبالإضافة لذلك، بداخل الأجهزة يوجد مُحرك يسمح للأجهزة بالوصول إلى درجة سطوع أعلى 2.5 مرة عن أجهزة التلفاز التقليدية الموجودة في السوق. وتأتي تقنية SUHD في الوقت الذي تلاقي فيه منافسة كبيرة من تقنيات أخرى مثل OLED والتي تواجه تعثراً في مواجهة 4K. ورغم أن إنتاج محتوى 4K يعتبر خطوة كبيرة في العالم الترفيه، إلا أن المشكلة الكبرى تكمن في توصيل هذا المحتوى للمستهلكين.

 

قد يعجبك ايضا