CES 2015: Nest تسيطر على البيوت الذكية بمنتجاتها الجديدة

 من اجل تشجيع المستخدمين على الدخول فى سوق البيت الذكى فان شركة نيست تعمل على اثبات ان منتجاتها موفرة للطاقة و تعمل على تبسيط المهام المنزلية عن طريق العمل مع منتجات الطرف الثالث.

 

و اعلنت الشركة فى معرض CES 2015 اليوم الاحد عن مجموعة جديدة من منتجات الطرق الثالث مثل غسالة الاطباق اجهزة و محولات للسيارات و ايضا منظم لحرارة المنزل  و كاشف للدخان.

 

و كمثال فان المستخدم من الممكن ان يخبر المحول فى سيارته انه فى طريقه الى المنزل لذلك فان منظم حرارة المنزل سيعمل على ضبط درجة الحرارة الى حين وصول المستخدم و اذا تاخر المستخدم عن موعد الوصول المتوقع او اذا كان لا يوجد احد فى المنزل فان الاجهزة تنتقل تلقائيا الى وضع حفظ الطاقة.

 

اما الجهاز الاخير فقد اتى من مشروع (اعمل مع نيست) او (work with Nest) و الذى و لاول مرة سمح لشركات اخر بالعمل مع شركة نيست على تطوير منظم الحرارة و كاشف الدخان الخاص بها و كان ذلك فى يونيو الماضى. اكثر من 5000 مطور يعملون مع نيست  و واحد من كل 10 مستخدمين قام بشراء منتج اخر من منتجات المشروع حسبما اعلنت الشركة.

 

و اعلنت شركة نيست انها ستقوم على العمل على منتجات اخرى مثل

 (قفل اغسطس الذكى)   (August smart lock) و الذى يعمل على تعديل درجة الحرارة بمجرد ان يقوم المستخدم بفتح قفل الباب.

Insteon  و هو مشروع هدفه قيام المستخدمين بالتحكم بالاضاءة و الحساسات و غيرها من الاجهزة فى المنزل عن طريق تطبيق واحد على الهاتف.

Philips Hue lighting و الذى يعمل على ضاءة وميض لشد انتباه المستخدم اذا التقطت حساسات نيست نشاط غير طبيعى.

كما توجد العديد و العديد من الاجهزة الاخرى التى تم تطويرها بالتعاون مع شركات اخرى مثل جهاز النوم الذى تم تطويره مع  Withings و اضافة الى منظم حرارة نيست من شركة Whirlpool و التى تعمل تنبيه الالات الاخرى مثل السالة او مجففة الملابس فى حال وجود احد فى المنزل ليعملو على نظام اقل يخفف من حدة الصوت.

قد يعجبك ايضا