CES 2015: Oculus VR تعلن عن جهاز الواقع الافتراضي الجديد بتقنية صوت واقعية

ضمن فعاليات معرض CES 2015 في لاس فيغاس، كشفت شركة Oculus VR لأول مرة عن جهاز الواقع الافتراضي الجديد Oculus Rift Crescent Bay. وبالإضافة للكشف عن النموذج الأولي لجاز الواقع الافتراضي الجديد، قامت Oculus VR باستعراض نسخة Samsung Gear VR Innovator Edition مع مجموعة من المحتويات الجديدة التي وفرتها الشركة للحضور كي يستمتعو بها.

 

وخلال مؤتمرها، أشارت Oculus VR أنه من خلال دراساتها على مدار الفترة الماضية توصلت إلى أن الصوت يعتبر عنصر أساسي يغمر المستخدمين في تقنية الواقع الافتراضي. وبالتالي، فإن حزمة الصوت الجديدة Oculus Audio SDK تستخدم تقنية HRTF بالتعاون مع ميزة تتبع الرأس كي تحقق شعور حقيقي بالصوت ثلاثي الأبعاد – وهذا يمنح مطوري المحتوى القدرة على توفير محتوى يزج بالمستخدمين إلى العالم الإفتراضي الذي يحيط به أصوات واقعية في كل الاتجاهات.

 

وتقوم تقنية HRTF بمحاكاة التغييرات في الصوت عندما يصل لرأسك في نقطة ما، وذلك من خلال البيانات التي تمثل التغييرات التي يمكن أن تحدث في الصوت القادم من هذا الاتجاه. وهناك بيانات لمئات النقاط حول رأسك، وتقوم البرمجيات بتبسيط الصوت بين تلك النقاط للحصول على صوت طبيعي وواقعي، بغض النظر عن مصدر الصوت أو موقع الرأس.

 

هذا ولم تُعلن Oculus VR عن الموعد المحدد لإطلاق هذه النسخة للمستهلك، ولكن من المتوقع أن تُطرح النسخة النهائية من الجهاز في وقت ما من العام المقبل 2016.

 

قد يعجبك ايضا