Clubhouse: أكثر من 60 ألف حصلوا على مدفوعات بعد الاختبار الأول

يعمل تطبيق الدردشة الصوتية Clubhouse على توسيع نطاقه بين العديد من منصات التواصل الاجتماعي، وبخاصة في خطته الأخيرة للوصول إلى المدفوعات بسرعة، حيث أنها  أول ميزة تدر إيرادات للمبدعين، منذ إطلاقها في الاختبار في وقت سابق من هذا الشهر. 

 

أعلن Clubhouse في بداية شهر إبريل عن منحه مجموعة اختبار صغيرة من المبدعين القدرة على قبول مدفوعات من معجبيهم وداعميهم من خلال تطبيق الصوت الاجتماعي، وأن هذه التبرعات تذهب إلى المبدعين بنسبة 100٪. وعلى الرغم من أن الاختبارات بدأت مع 1000 مستخدم فقط، فقد وزع التطبيق في نهاية هذا الأسبوع مدفوعات إلى أكثر من 60.000 مستخدم في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يتم طرح المدفوعات للجميع خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 

 

يتنافس تطبيق التواصل عن طريق الصوت Clubhouse مع تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل Twitter و Facebook و Spotify و Reddit و Discord و LinkedIn في وصول المدفوعات أسرع إلى المستخدمين ووصول الدفعات من المدفوعات ايضًا بشكل أسرع من وصولها في التطبيقات الآخرى كي لا يضطر المبدعون إلى القفز نحو تطبيق مماثل يعطي نفس خاصية الدردشة والحوار والتي يوفرها Clubhouse. 

 

أتاح التطبيق ميزة الدفع إلى المبدعين خلال زيارة الملف الشخصي لمنشئ المحتوى، ثم النقر على الزر الموجود في الأسفل “إرسال الأموال”، وسيؤدي هذا إلى تشغيل شاشة تقترح إرسال مبالغ مثل 5 دولارات أو 10 دولارات أو 20 دولارًا، أو يمكن للمستخدم اختيار المبلغ الذي يريد إرساله عن طريق استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان وتحظر الشركة إرسال الأموال إلى القائمين على إنشاء تطبيق Clubhouse عن طريق صفحاتهم الشخصية على الرغم من تضمن ملفاتهم الشخصية لهذه الميزة. 

 

وفر التطبيق الأولوية في إرسال المدفوعات إلى المبدعين إلى الأشخاص الذين كانوا نشطين مؤخرًا ولم يكن لديهم أي انتهاكات، ولكن في الاختبار الأول اعتمدت الشركة على عينة عشوائية من المستخدمين لتجربة الإرسال، وتخطط الشركة ايضًا للعديد من التجارب في المستقبل مثل الاشتراكات للمبدعين والأندية والفعاليات التي يتم حجزها وصفقات العلامات التجارية. 

 

أعلنت الشركة ايضًا عن خطط لبرنامج Creator First، الذي سيساعد المبدعين في الحصول على عروضهم الأولى على أرض الواقع بمساعدة Clubhouse، عن طريق اختيار من سيتم إرسال المُعدات والدعم والترويج لهم والمساعدة في حجز الضيوف، وسيتم الاختيار بناءً على التعليقات الواردة من لجنة التحكيم ومجتمع Clubhouse كما سيتم الإعلان عن هؤلاء المتأهلين الـ 60 الأوليين في 23 أبريل. 

 

اقرأ ايضًا: 

 

 

التجارة الإلكترونية: توقعات بزيادة الإنفاق في الإمارات والسعودية

 

مايكروسوفت تستحوذ على Nuance للذكاء الاصطناعي بقيمة 20 مليار دولار