ميزة Clubhouse Payments تتيح للمبدعين كسب المال من التطبيق

أعلن تطبيق Clubhouse الذي يبلغ تقييمه حاليًا عند مليار دولار أميركي، أنه سيتيح للمستخدمين إرسال المال إلى مُبدعيهم المفضلين – من المتحدثين – بواسطة ميزة جديدة أطلق عليها Clubhouse Payments. ووصفها التطبيق بأنّها الأولى من بين عدّة مميزات تسمح للمبدعين بكسب المال مباشرةً على Clubhouse.

 

وصرّح المؤسس المشارك في Clubhouse “بول دافيسون” أن الشركة الناشئة تريد التركيز على تحقيق الدخل المباشر لمنشئي المحتوى بدلًا من الإعلانات.

 

كيف تعمل Clubhouse Payments؟

 

يمكن للمستخدم إرسال دفعة في Clubhouse بالانتقال إلى الملف الشخصي للمبدع الذي يريد منح المال له. وإذا قام المبدع بتمكين الميزة، سيتمكن المستخدم من النقر على “إرسال الأموال” وإدخال المبلغ.

 

clubhouse payments 1

 

وجاء في الإعلان الرسمي: “ستذهب 100% من المدفوعات إلى المبدع، بينما تُفرض رسومًا بسيطة على الشخص الذي يرسل الأموال لمعالجة البطاقة، والتي ستنتقل مباشرةً إلى شريك معالجة الدفع لدينا Stripe. لن يأخذ Clubhouse أي شيء”.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ Clubhouse نجح في جمع 100 مليون دولار من الاستثمارات ضمن سلسلة B في يناير الماضي، وعندها قالت الشركة أن جزء من هذا الاستثمار سيذهب إلى برنامج مِنَح لمنشئي المحتوى.

 

ومن الواضح أن تنمية المؤثرين ومكافأتهم بالمال هي إحدى الطرق التي تروج بها Clubhouse للمحتوى عالي الجودة على منصتها.


قد تود أيضًا قراءة:


ومع إطلاق Clubhouse Payments أصبح بإمكان المبدعين ومنشئي المحتوى الاستفادة المادية من محتواهم، بالإضافة إلى استخدام هذه الميزة لجمع المال للعديد من الأسباب، مثل قضية عامة كالتغيّر المناخي أو تلوث المحيطات.

 

ومن المتوقع أن يستثمر العديد من المبدعين وقتهم على Clubhouse بعد الإعلان عن هذه الميزة، خصوصًا وأن التطبيق لا يأخذ أي نسبة من الأموال التي يرسلها المتابعين. ويبدو أن التطبيق يعتمد بشكل كامل على الاستثمارات حاليًا لدفع عجلة النمو، لكنّه في النهاية سيحتاج إلى اكتشاف طريقة لتحقيق العوائد والأرباح.

 

وبالمقارنة، يوجد تطبيق Cameo الذي يتيح رسائل خاصة من أشهر المؤثرين والشخصيات العامة، ويحصل على 25% من كل مقطع فيديو يتم بيعه، ووصل التطبيق إلى تقييم “المليار دولار” في الأسبوع الماضي.