:Compute Engine الخدمة السحابية الجديدة من جوجل

أعلنت جوجل في اليوم الثاني لمؤتمرها الموجه للمطورين Google I/O عن إطلاق خدمتها السحابية الجديدة Compute Engine والتي تقدم الحوسبة الافتراضية المستندة على نظام لينوكس على نطاق واسع اعتماداً على البنية التحتية المشغّلة لجوجل.

 

وقالت الشركة بأن الخدمة الجديدة توفر زيادة بنسبة 50 بالمئة من قوة الحوسبة لكل دولار مقارنةً ببعض الخدمات المنافسة. كما يمكن لـ Compute Engine أن توفر للتطبيقات التي تحتاج إلى قوة حوسبية عالية ما يصل إلى مئات آلاف الأنوية. وعرضت الشركة تطبيقاً يستخدمه معهد الأنظمة البيولوجية للأبحاث الجينية الذي يستخدم Compute Engine التي توفر للتطبيق 600 ألف نواة تسمح بإجراء الاختبارات الجينية المعقدة بسرعة هائلة.

 

وقالت جوجل بأن المعهد انتقل إلى Compute Engine بعد أن كان يستخدم مجموعة ضخمة تتألف من ألف مخدّم لإجراء العمليات الحسابية، لكنها رغم ذلك كانت تحتاج إلى عشر دقائق لإجراء العمليات الحسابية اللازمة لإنهاء جزء واحد من الحسابات. وهو ما يمكن أن تؤديه تقنية جوجل الجديدة في لحظات قليلة.

 

وما زالت الخدمة حالياً في المرحلة التجريبية حيث تقوم جوجل بتجربتها مع عدد محدود من الشركات، لكنها ستفتح الخدمة لاحقاً للجميع إلا أنها لم تحدد الأسعار أو موعد الطرح المتوقع بعد.
 

قد يعجبك ايضا