إن كنت تمتلك حاسوب Dell، فأنت بحاجة للتحديث حالاً لتجنب ثغرة أمنية كبرى

مع كونها واحدة من أكبر مصنعي الحواسيب المكتبية والمحمولة في العالم، هناك اليوم مئات ملايين حواسيب Dell المستخدمة في كل مكان والتي تعود إلى مئات الطرازات المختلفة. وبينما تمتلك الشركة سمعة حسنة جعلتها واحدة من الخيارات الأكثر استخداماً في مجال الشركات والمنظمات، يبدو أن هناك ثغرة أمنية تهدد الغالبية العظمى من حواسيب الشركة التي صدرت منذ عام 2009 حتى الآن.

 

تم إيجاد الثغرة الجديدة من قبل باحث أمني في شركة SentinelLabs، حيث أن المشكلة عائدة إلى برمجيات ضمن خدمة التحديث الخاصة بحواسيب Dell، وفي حال استغلالها من الممكن لمخترق بعيد أن يستغل الثغرة ليحصل على وصول كامل إلى النظام وبالتالي فعل ما يريده بحاسوب الضحية.

 

تتضمن قائمة الحواسيب المتأثرة بالثغرة الأمنية أكثر من 380 موديل بما يتضمن حواسيب XPS الجديدة والعديد من موديلات Alienware الموجهة للألعاب، ويمكنك التحقق من كون حاسوبك يعاني من الثغرة أم لا عبر تصفح موقع الشركة الرسمي والبحث عن اسم حاسوبك ضمن هذه القائمة.

 


مواضيع قد تهمك:


 

وفق شركة Dell فالثغرة وعلى الرغم من عمرها الطويل لم تتعرض لإساءة الاستخدام بعد في الواقع، أي أن المستخدمين لم يتلقوا مشاكلاً ناتجة عنها حتى الآن، لكن هذا قد يتغير في أي وقت ومن المهم لمستخدمي حواسيب Dell أن يثبتوا التحديثات الأخيرة من مركز تحديثات Dell للحصول على أمان أعلى يجنبهم الثغرة الخطيرة.