تقنية Dolby Vision قادمة إلى Xbox Series X قريبًا

أعلنت مايكروسوفت رسميًا أن تقنية بصريات Dolby Vision قادمة إلى Xbox Series X و Xbox Series S قريبًا، مما يعني تحسين كبير في جودة الرسوميات للألعاب التي تدعمها على منصة مايكروسوفت.

 

وقالت مايكروسوفت أن التحديث الذي يتوفر حاليًا للمشتركين في Xbox Series Beta سيشمل دعمًا لألعاب Dolby Vision إلى جانب بعض أو كل مميزات ألعاب الجيل التالي، مثل زمن الانتقال المنخفض، و ALLM و VPR و غيرها من المميزات.

 

وتُعد تقنية ALLM بمثابة وضع تلقائي لزمن الانتقال المنخفض، ما يعني أن Xbox سيختار الوضع المناسب لما تشاهده أثناء اللعب. بينما تقنية VPR هي اختصار لمعدل التحديث المتغير، مما يجعل الألعاب تبدو أكثر سلاسة.

 

Dolby Vision على Xbox Series X

 

تعد هذه هي المرة الأولى التي يتوفر فيها دعم Dolby Vision في الألعاب، لكنها ليست ميزة جديدة، حيث توفر أجهزة Xbox Series الجديدة دعم HDR بالفعل.

 

ويجدر بالذكر أن المتحدث باسم مايكروسوفت رفض الإفصاح عن الألعاب التي ستكون متاحة مع تقنية Dolby Vision، وصرّح قائلًا:

 

على الرغم من أننا لن نفسد أيًا من خطط شركائنا، إلا أننا نؤكد أن الألعاب قيد التطوير وأننا نسرع انخراطنا مع هذه الاستوديوهات لبناء مكتبة قوية من الألعاب.

 

وحسب تقارير سابقة، بدأت مايكروسوفت في اختبار دعم Dolby Vision على بعض الألعاب لأول مرة، ووجد بعض المستخدمين أن التقنية متاحة على ألعاب Borderlands 3 و Gears 5 و Halo: Master Chief Collection.

 

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعبين لا يزالوا يواجهون صعوبة في الحصول على وحدة ألعاب Xbox Series X حاليًا بسبب نقص المخزون.


المزيد حول Xbox Series X