جوجل Duo يستعين بميزة من زووم في مكالمات الفيديو الجماعية

اكتشف بعض المستخدمين مؤخرًا وجود ميزة جديدة في تطبيق جوجل Duo يسمح بإرسال دعوات إلى مستخدمين آخرين باستخدام الروابط، بشكل يُشبه ما يقوم به تطبيق زووم منذ فترة، خصوصًا في محادثات الفيديو الجماعية.

 

يُعد تطبيق جوجل Duo أحدث إنتاجات الشركة لمكالمات الفيديو بين المستخدمين، وذلك بعدما قررت إغلاق خدمة Hangouts التي ارتبطت بالشبكة الاجتماعية الراحلة «جوجل بلس» وتُعد خدمة جوجل Duo هي بديل المستخدم العادي لخدمة جوجل Meet التي تم تصميمها مع تركيز على الشركات والأعمال بشكل رئيسي.

 

لكن مع انتشار فيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم، أصبح الناس يستخدمون أي تطبيق لمكالمات الفيديو دون تفرقة بين التطبيقات المُخصصة للمستخدمين أو تلك المُخصصة للشركات، حتى أنّ تطبيق زووم الذي كان يضع نفسه في مطاف التطبيقات المُخصصة للشركات والأعمال، تحوّل ليُصبح تطبيق عام يستخدمه الجميع.

 

مميزات أكثر من أي وقت مضى

 

كل هذه المؤشرات جعلت جوجل تعدّل من سياساتها الخاصة بإطلاق المميزات إلى تطبيقات التراسل المختلفة، ومنها تطبيق Duo، فقد حصل التطبيق على تحسين كبير في جودة المكالمات بفضل دعم AV1 codec الجديد، كما أصبح بالإمكان الآن الاتصال بإثني عشر شخص في نفس الوقت في مكالمة فيديو جماعية على Duo.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ ميزة إرسال الدعوات باستخدام الروابط تم الإعلان عنها لأول مرة في الشهر الماضي كجزء من تحديث كبير قادم يضم العديد من المميزات الأخرى، مثل إضافة الفلاتر والأقنعة التي تُشبه سناب شات.

 

يُمكن للميزة الجديدة أن تفيدك إذا كنت ترغب في إجراء مكالمة فيديو على Duo وإضافة المزيد من الأشخاص إليها، حيث سيكون لديك رابط خاص بالمكالمة بمجرد البدء فيها، يمكنك مشاركته بسهولة مع الآخرين للانضمام إليها.

 

هذه الميزة ستعمل في البداية على الموبايل فقط، بما في ذلك نظامي iOS وأندرويد، مما يعني أنّ مشاركة الرابط عبر الويب لن يسمح بالانضمام إلى المكالمة، إلّا إذا كنت تستخدم جهاز كروم بوك يدعم إصدار اندرويد من تطبيق Duo.