شركة EA تشتري الاستديوهات المطورة لألعاب Dirt وF1 مقابل 1.2 مليار دولار أمريكي

بعد تقارير سابقة عن نوايا شركة EA الاستحواذ على مطوري الألعاب البريطانيين Codemasters، وافق مجلس إدارة الشركة البريطانية أخيراً على صفقة ستجعل الشركة وكامل أصولها جزءاً من EA مقابل 1.2 مليار دولار أمريكي في بداية عام 2021 القادم، لتكون الشركة واحدة من أكبر استحواذات EA في السنوات الأخيرة.

 

من المعروف أن شركة Codemasters البريطانية تطور العديد من ألعاب السيارات المختلفة، حيث أنها هي من تطور سلسلة ألعاب Dirt وDirt Rally بالإضافة إلى سلاسل Grid وF1 وProject CARS وسواها، ومع هذا الاستحواذ ستصبح شركة EA أكبر منتج لألعاب السيارات والسباقات عالمياً دون منازع، فبالإضافة لسلاسل Codemasters تمتلك الشركة أصلاً سلاسل مثل Need for Speed وBurnout وReal Racing. في الواقع يقترب وضع EA الحالي إلى احتكار ألعاب السيارات تقريباً (باستثناء بعض الحصريات مثل Forza Motorsports وGran Turismo) بشكل مشابه لهيمنتها المطلقة على مجال الألعاب الرياضية.

 

شاهد أيضاً: استوديو بطولة League of Legends بدى كأنه مدينة كبيرة

 

يذكر أن شركة EA عادة ما تمتلك سمعة سيئة بين اللاعبين بسبب ممارساتها المختلفة، فهي مشهورة بكونها تشتري الكثير من الاستديوهات التي يكون مصيرها الإغلاق بعد بضعة سنوات فقط، بالإضافة إلى قتلها للكثير من سلاسل الألعاب المحبوبة بسبب كونها تمتلك سلاسل أخرى مشابهة ومنافسة لها. لذا ستكون أنظار محبي سلاسل ألعاب Codemasters العديدة على EA خلال السنوات التالية وبالأخص مع العدد الكبير من ألعاب السباقات تحت مظلة EA حالياً. 

قد يعجبك ايضا