شركة Epic تجمع تمويل بقيمة مليار دولار قبل قضيتها ضد أبل

تستعد Epic Games حاليًا للقاء أبل في المحكمة بخصوص اتهام الأخيرة باحتكار متجر التطبيقات، ويبدو أنّها ستدخل المواجهة مع صندوق حرب تحت تصرفها. حيث نجحت Epic في جمع تمويل بقيمة مليار دولار أميركي تقريبًا في جولة استثمارية جديدة، ترفع من تقييم الشركة إلى 28.7 مليار دولار.

 

وتشمل جولة التمويل الجديدة استثمارًا استراتيجيًا بقيمة 200 مليون دولار أميركي من شركة سوني. وتقول Epic إن هذا الاستثمار النقدي يبني على العلاقة القوية بالفعل بين الشركتين ويعزز مهمتهما المشتركة لتطوير أحدث التقنيات والترفيه وخدمات الإنترنت ذات الطبيعة الاجتماعية.

 

يجدر بالذكر أن سوني استثمرت 250 مليون دولار في Epic العام الماضي، لكن في الوقت نفسه يظل الرئيس التنفيذي “تيم سويني” هو المساهم المسيطر على الشركة.

 

قد يهمك أيضًا: رئيس أبل مطلوب للشهادة في قضية Epic Games

 

قضية Epic ضد أبل

 

على الرغم من أن البيان الصحفي لشركة Epic لا يذكر المعركة القانونية ضد شركة أبل، إلا أن توقيت جولة التمويل مثير للاهتمام، خاصةً وأن أول موعد للمحاكمة هو 3 مايو.

 

وحسب التقارير الأولية، ستتهم Epic شركة أبل بخنق المنافسة من خلال إساءة استخدام مراجعات متجر التطبيقات. وجدير بالذكر أنّ أبل تستحوذ على ما يصل إلى 30 في المائة من متجر التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق، والتي اعترضت عليها Epic لتبدأ المعركة بينهما، وتحذف أبل لعبة فورت نايت من متجرها، ثم جميع ألعاب Epic Games لاحقًا.

 

من ناحية أخرى، يُتوقع أن تجادل أبل بأن جميع الأسواق الرقمية الأخرى مثل (جوجل بلاي وستيم) التي يُفترض أنّها منافسة، تأخذ نسبة 30 في المائة أيضًا من عمليات الشراء. وتؤكد أن سياسات مراجعة التطبيقات والقيود المفروضة تساعد في الحفاظ على أمان أجهزة iOS.