جيتكس 2020: Ericsson تسلط الضوء على مستقبل شبكات الجيل الخامس والتحول الرقمي

خلال عام 2020 تكررت عبارة التحول الرقمي بشكل كبير في أوساط الشركات والأعمال، حيث باتت واحدة من أكثر المصطلحات المستخدمة الآن في عالم الشركات بسبب أهميتها اللحظية. فمع أن التحول الرقمي هو أمر مهم لجميع الشركات ومنذ عقود عدة الآن، فالعام الحالي مختلف عن السابق بوجود وباء كوفيد-19 الذي أرغم الكثير من الشركات والمؤسسات على أن تنتقل إلى العالم الرقمي بشكل سريع جداً ومستعجل حتى.

 

من بين مختلف الشركات التقنية التي تعمل على مساعدة الشركات والمؤسسات الأخرى على التحول الرقمي، تظهر شركة Ericsson السويدية كواحدة من الشركات الأهم في هذا القطاع وبالأخص مع جهودها الكبيرة ونجاحاتها في مجال شبكات الجيل الخامس (5G)، وفي الدورة الأربعين من معرض جيتكس في دبي تقدم شركة إريكسون تجربتها في المجال وتستعرض إنجازاتها في مجال الشبكات والتحول الرقمي، لكن بدلاً من الحضور الفيزيائي اختارت الشركة المشاركة الافتراضية عن بعد.

 

حتى اللحظة قامت شركة إريكسون بتركيب أكثر من 70 شبكة جيل خامس حول العالم، إذ توزعت هذه الشبكات في 36 بلداً مع أكثر من 117 اتفاقية تجارية للشركة حول العالم. مما يجعل الفترة الأخيرة واحدة من أهم وأنجح الفترات للشركة.

 

وفق آخر تقارير الشركة، يتوقع أن يرتفع عدد مستخدمي تقنيات الجيل الخامس حتى مليون مستخدم في منطقة الشرق الأوسط قبل نهاية عام 2020 الجاري. وفي حينها يتوقع أن يسكن حوالي 15% من كامل عدد سكان العالم (حوالي مليار نسمة) في مناطق تتضمن تغطية شبكات الجيل الخامس.

 

اقرأ أيضاً: حتى في وقت كوفيد 19 لا تزال الأحداث التقنية مهمة: معرض جيتكس 2020 مثالاً

 

وبحلول عام 2026، يتوقع أن يمتلك حوالي 60% من سكان العالم وصولاً إلى شبكات الجيل الخامس مع أكثر من 3.6 مليار مستخدم فعال للشبكة. وبهذا يتوقع أن تكون شبكات الجيل الخامس هي أسرع أجيال الاتصالات من حيث التبني مقارنة بالأجيال السابقة من الاتصالات اللاسلكية.