شركة ليفايز تطوّر رسومات الجينز الجديدة باستخدام الليزر

هناك صراعات بين العديد من شركات تصنيع الملابس للوصول إلى قمة الإبداع والتطوير داخل خطوط الإنتاج، لكن على ما يبدو أن شركة ليفايز Levi’s  تنوي طرح أنماط جديدة من الرسومات على بنطال الجينز الخاص بها ولكن بطريقة فريدة.

 

تستخدم الشركات لسنوات طويلة آلاف التركيبات الكيميائية والتقنيات اليدوية لرسم هذه الأشكال الفريدة، لكن مع التقدم التقني الحالي فالأمر يحتاج إلى إعادة تفكير من الشركة، فقد أنشأت الشركة خط إنتاج جديد لتطوير نموذج من بنطال الجينز باستخدام أشعة الليزر ليتوافق مع العصر الرقمي الحالي.

 

أطلقت الشركة على المشروع اسم F.L.X وهو مشروع يقلل عدد الخطوات اللازمة لرسم الأشكال “البالية” المختلفة على البنطال من عشرين مرة إلى ثلاث مرات فقط، كما أنه يقلل من استخدام المركبات الكيميائية لبعض عشرات فقط، وبهذا تستطيع الشركة تقليل الخطر البيئي وتقليل استخدام المواد الكيميائية الخطيرة بحلول عام 2020.

 

هذه الخطوة من ليفايز ستوفر الكثير من الوقت والمجهود الذي يضيع في التطبيق اليدوي، فمثلًا ما يتم تطبيقه في اثني عشرة دقيقة، سيتم تنفيذه الآن في 90 ثانية فقط أو ما يقرب من ذلك وسيري العمال رسم الجينز أمام أعينهم وستعطيك دقة تقترب من 100% وبالفعل بدأت شركة ليفايز في تدريب مجموعة كبيرة من الموظفين داخل الشركة على الخطة الجديدة في تطوير الملابس باستخدام الليزر.

 

لتطوير نظامها، استعانت شركة ليفايز خبراء في مجال اليزر لتكون الرائدة في هذا المجال، وهذه عادة الشركة في البحث عن أحدث وأسهل الطرق في إنتاج منتجاتها الفريدة.

 

قد يعجبك ايضا