يمكنك الآن التسجيل في Facebook Horizon لتجربة العالم الافتراضي الجديد

قبل عام تقريبًا -في نهاية سبتمبر 2019- أعلنت فيسبوك عن عالم واقع افتراضي جديد باسم Facebook Horizon يُشبه إلى حد كبير عالم الواقع الافتراضي “الواحة” الذي كان حاضرًا في فيلم Ready Player One.

 

ويبدو أنّ الشركة كانت تعمل بجد على هذا العالم الافتراضي على مدار العام الماضي حيث كشفت هذا الأسبوع عن توفيره للاعبين في وضع “بيتا مفتوح” عبر نظام دعوات. وفي النقاط التالية سنوضّح أهم التفاصيل حول عالم Horizon الافتراضي.

 

  • جهزت فيسبوك عالم Horizon بألعاب وبيئات جديدة، كما قدّمت أدوات جديدة لمكافحة إساءة الاستخدام بما في ذلك خيار الابتعاد عن عالم Horizon إلى منطقة شخصية آمنة يمكن من خلالها كتم صوت الأشخاص وحظرهم أو الإبلاغ عنهم.

 

 

  • تصف فيسبوك اللعبة بأنّها مجتمع افتراضي أو عالم دائم التوسّع من التجارب الافتراضية، ويعني هذا أنّك تستطيع الدردشة مع الأشخاص في Horizon باستخدام تجسيد VR مُخصص، أو ممارسة الألعاب والأنشطة التي تم إنشاؤها باستخدام الأدوات الداخلية للمجتمع.

 

 

قد يعجبك أيضًا » أفضل نظارات الواقع الافتراضي في 2020 للحاسوب الشخصي والألعاب 

 

  • يحتوي مجتمع Horizon على إمكانية إنشاء بيئات مُخصصة عبر الأشكال والقوالب ثلاثية الأبعاد.

 

  • يعتبر مجتمع Horizon مثير للاهتمام خصوصًا في الوقت الحالي حيث يصعب على كثير من الناس اللقاء الشخصي بسبب جائحة كورونا، وبالتالي يُسهّل الواقع الافتراضي من التواصل الاجتماعي كثيرًا.

 

هذا ومن المُقرر أن تعقد فيسبوك المؤتمر السنوي الخاص بتقنية الواقع الافتراضي Facebook Connect في 16 سبتمبر القادم، ونتوقع أن تكشف الشركة عن المزيد من تفاصيل Horizon هناك.