رأسية FeelReal تضيف حاسة الشم إلى الواقع الافتراضي

هناك انغماس واضح في تقنيات الواقع الافتراضي، فالعدسات التي تغطي عينيك لم تكن هي الوحيدة التي تنقل لك تجربة الواقع الافتراضي وإنما هناك بعض وحدات التحكم التي يمكنها نقل خداع يديك، ومؤخرًا طورت حجرات لنقلك إلى بيئة افتراضية محكمة، ومع رأسية FeelReal قد تشعر بأشياء أخرى.

 

توفر لك رأسية FeelReal حاسة شم وحركة اهتزازية لنقل البيئة الافتراضية بشكل كامل إليك، وعلى الرغم من عدم اكتمال النماذج الأولية لها إلا أن المنتج مصمم لمساعدتك في معرفة ما هو مفيد بقدر الإمكان.

 

يحتوي قناع الوجه على زوج من محركات الاهتزاز ومراوح للهواء وعبوة تحتوي على ثمان روائح مختلة لاستخدامها بشكل صحيح مع المشاهد، فقد تجد اهتزازًا إذا رأيت مشهدًا لسيارة تركبها أو هواء يلامس بشرتك في مشاهد نسمات الهواء أو شم رائحة زهرة إذا كنت بحديقة.

 

نتمنى أن تقضي الفكرة وقتًا أطول في معامل التجربة لنحصل على شيء رائع حقًا، ففي الممارسات العملية يتصف المنتج بالخشونة قليلًا، والاهتزاز الناتج عن الرأسية يشتت انتباه المستخدم ولا يوفر اهتزازًا مطابقًا لما يراه. وعند عرض باقات الزهور تتناثر رائحة نفاذة وحادة على أنف المستخدم.

 

هذه المفاهيم الجديدة ليست فريدة من نوعها ولكن من العب الحصول عليها منزليًا، فنماذج مثل Star Wars  و Ghostbusters التي أنشئت من قبل The Void توفر تدفق هواء ورائحة تجعلك تشعر وكأنك موجود بالفعل، ولكن يتم التحكم بهذه البيئات كي تعطي لك نفس التأثير.

قد يعجبك ايضا