تحديث جديد للعبة Fortnite سيجعلها أصغر بـ 60GB

في السنوات الأخيرة بدأت فكرة الألعاب المقدمة كخدمات مستمرة بدلاً من أن تكون تجربة لمرة واحدة بالتبلور مع شعبية أكبر وأكبر، حيث باتت العديد من الألعاب تضيف المزيد من المحتوى بشكل تدريجي مع أحداث خاصة كل بضعة أشهر عادة. ومع كون لعبة Fortnite: Battle Royale من الأشهر في هذا المجال، فقد عانت اللعبة من الحالة المعتادة لتقديم المحتوى المستمر، وهي تضخم حجم ملفات التثبيت بشكل كبير، حيث باتت اللعبة تشغل حتى 90GB من مساحة التخزين على حواسيب اللاعبين.

 

بالطبع فلعبة Fortnite ليست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة الكبيرة، بل أن العديد من الألعاب الأخرى تعاني من مشاكل مشابهة وبشكل أشد أحياناً، فلعبة Call of Duty: Modern Warfare باتت تحتاج لمساحة تخزين هائلة تتجاوز 240GB في الفترة الأخيرة. لذا كان لا بد من إيجاد حل للمشكلة، ويبدو أن شركة Epic Games قد وجدت طريقة لتحقيق ذلك وتخفيض حجم ملفات تثبيت اللعبة المحبوبة.

 

مع تثبيت التحديث الجديد الذي يأتي بحجم 27GB سيتم تخفيض حجم لعبة Fortnite على الحواسيب بشكل كبير للغاية ليصبح حوالي 31GB فقط، والذي بات يعد مساحة تثبيت منطقية للغاية بالنسبة لألعاب هذه الفترة.

 

اقرأ أيضاً: القضية أكبر من حظر Fortnite والوجهة النهائية قد تغير العالم التقني ككل

 

من غير الواضح ما إذا كانت اللعبة ستتخلص من المحتوى القديم الذي لم يعد مهماً اليوم مثلاً، أم أنها ستعتمد على ضغط الملفات بشكل شديد الفعالية، لكن النتيجة النهائية تبدو جيدة للغاية، ولو أن الكثيرين سيعترضون على أن هذه الخطوة متأخرة للغاية وكان من الأفضل لو بدأ تطبيقها منذ وقت طويل بدلاً من السماح لحجم اللعبة بالتضخم من حوالي 18GB قبل عامين إلى الحجم الحالي الهائل.

قد يعجبك ايضا