مراجعة Galaxy Note 10 Lite

فرد جديد انضم لعائلة سامسونج الكبيرة في شهر يناير لعام 2020، وهو جالاكسي نوت 10 لايت Samsung Galaxy Note 10 Lite، الذي انتشر مؤخراً في الأسواق وأحدث ضجة كبيرة، نظراً لإمكانياته وسعره المناسب لجميع الأفراد، ولكن قبل شراء المنتج يجب عليك أن تقرأ هذه المراجعة المهمة لكل تفاصيل الجهاز، لتحدد هل ستحتاج فعلاً لهذا الجهاز أم لا وهل ستناسبك إمكانياته. كل هذا وأكثر سنتعرف عليه من خلال مينا تك فتابعونا لمراجعة Galaxy Note 10 Lite .

مراجعة Galaxy Note 10 Lite 1

 

تصميم جوال جالاكسي نوت 10 لايت

 

من ناحية التصميم فإن جهاز Note 10 Lite يختلف عن باقي أجهزة عائلة الـ Note، وذلك لأنه ذو ظهر بلاستيكي، أو جلاستيكي حسب تصريحات شركة سامسونج، مزود بإطار معدني متين وقوي ليساعد على تماسك الجهاز.

 

لكن يعيب الجهاز الظهر البلاستيكي لأنه يكون معرضاً للخدش بسرعة كبيرة، ولكن يمكن الحفاظ عليه باستخدام حافظ للظهر شفاف.

 

أما من ناحية الوزن، فجهاز Note 10 Lite ثقيل الوزن بسبب الإطار المعدني والقلم، وزنه حوالي 199 غرام، كما أنه لا يحتوي على أي بروز للكاميرات.

 

أما أبعاد الجهاز فهي، 163.7 ملليمتر للطول، و 76.1 ملليمتر للعرض، و 8.7 ملليمتر للسمك.

 

والجهاز بشكل عام مصنع من مادة البولي كربونيت، ومزود بالقلم المدمج بخاصية البلوتوث، ومستشعر التسارع والجيروسكوب.

 

اقرأ أيضا : افضل 5 برامج لتحميل الفيديو من انستقرام

 

ويستقبل الهاتف شريحتين SIM بحجم نانو في وضع الاستعداد، ويدعم جيل الشبكات الثاني والثالث والرابع.

 

متوفر من الجهاز اللون الأحمر، والأسود، والمتدرج أو Aura Glow.

 

جالاكسي نوت 10 لايتشاشة نوت 10 لايت

 

تعتبر شاشة جهاز Note 10 Lite مطابقة تماماً لشاشة جهاز A71 مقاس 6.7 بوصة سوبر أموليد بدقة 2400 × 1080 بكسل، وتقدر كثافة البيكسلات في البوصة حوالي 394، كما أنها مزودة بثقب السيلفي في منتصفها، لكنه أصغر مقارنة بحجم ثقب السيلفي الموجود في جهاز A71.

 

أما عن تقييم الشاشة فهو ممتاز جداً من ناحية الألوان، السطوع وكذلك زوايا الرؤية، لهذا فإن شاشة جهاز Note 10 Lite تعتبر خالية تماماً من أي عيوب.

 

لكن مقارنةً بشاشات عائلة النوت الكبيرة، فإن الشاشة لا تقدم الدقة العالية مثل دقة +QHD، كما أنها ليست Dynamic Amoled، لكنها في كل الأحوال جيدة الاستعمال وكذلك مناسبة بالنسبة لسعر الجهاز.

 

ومن مميزات الجهاز من ناحية الشاشة أنها مزودة في الأصل بشاشة حماية Screen Saver  شفافة اللون لحماية الشاشة من الخدش أو الكسر.

 

أما عن مساحة الشاشة فهي 6.7 بوصة، ونسبة أبعادها هي 20:9. وتقدر مساحتها بالنسبة للهاتف بنسبة 86.6 %.

 

وتدعم الشاشة الـ HDR وAlways-On، وكذلك تدعم خاصية اللمس المتعدد.

مراجعة Galaxy Note 10 Lite 2

أداء نوت 10 لايت والمعالج الخاص به

 

معالج جهاز Note 10 Lite هو نفس معالج جهاز Galaxy Note 9 ، وهو معالج Exynos 9810 بمعمارية 10 نانومتر، ولكن بواجهة جديدة وهي One UI 2.0 مع نظام التشغيل أندرويد 10، لكي تواكب الموجة الجديدة في عصور التكنولوجيا لعام 2020.

 

ويعتبر المعالج أعلى من معالجات الفئة المتوسطة مثل معالج كوالكوم سناب دراجون 730G، لكنه مقارنة بمعالج كيرن 970 وسناب دراجون 845 فهو أقل كفاءة بمعدل بسيط.

 

لكن بشكل عام فإن أداء المعالج يعتبر ممتاز وخالِ من العيوب.

 

ومواصفات المعالج هي كالآتي:

 

  • قوة المعالج : ثماني النواة
  • معالج الجرافيك: Mali-G72 MP18
  • وأخيراً التفاصيل: 4 × 2.7 جيجا هرتز Mongoose M3 ، 4× 1.7 جيجا هرتز  Cortex-A55

بطارية جوال نوت 10 لايت

 

كذلك البطارية تعتبر مطابقة لبطارية جهاز الـ A71، وهي بطارية ضخمة 4500 مللي أمبير، من نوع ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة، لكن المعالج والـ software  كلاهما غير موفران للطاقة، لكن بشكل عام أيضاً استعمالها مقبول وتستمر لمعدل ساعات متوسط جيد نوعاً ما،

 

حيث يستمر وقت التحدث 3G حوالي 19 ساعة متواصلة، ويصمد لمدة 12 ساعة أثناء تصفح الإنترنت، وحوالي 13 ساعة أثناء مشاهدة الفيديوهات، ويصل حتى 75 ساعة حين الاستماع للموسيقى.

 

لكن الجيد في هذه النقطة، هو أن الشاحن المرفق بقوة 25 واط، ويقوم بشحن البطارية بالكامل في مدة ساعة وربع فقط لا غير، لكنها لا تدعم الشحن اللاسلكي.

مراجعة Galaxy Note 10 Lite 3

 

قلم سامسونج نوت 10 لايت

 

القلم يتميز بخفة وزنه، وهو مصنوع من البلاستيك ويتم شحنه داخل جسم الجهاز، ويظل صامداً لساعات طويلة دون أن ينقطع شحنه.

 

وأهم مميزات القلم بالطبع إمكانية الكتابة على شاشة الجهاز وهي مغلقة، كما يمكن تفعيل خدمة الترجمة الفورية بالقلم وهي ميزة رائعة يحتاجها الكثير من المستخدمين خاصة أثناء العمل.

 

ويمكن التحكم في العديد من التطبيقات باستخدام القلم، مثل أنك تستطيع التحكم في الكاميرا والتصوير من خلال القلم، أو التنقل بين الأغاني أو توقيفها أو تشغيلها.

 

كما يتميز القلم بأنك يمكن أن تقوم بقص جزء من الشاشة للكتابة عليها أي نص وإرساله لأي شخص آخر، وهذه هي أهم ميزة في استخدام قلم Note 10 Lite .

 

كذلك القلم مزود بمستشعر بثقل اليد أو خفتها أثناء الكتابة وهو ما يؤثر على الخط المكتوب به إما ثقيلاً أو خفيفاً، كما يمكن التحكم في حجم ولون الخط حسب رغبة المستخدم.

مراجعة Galaxy Note 10 Lite 4

كاميرا جالاكسي نوت 10 لايت

 

يحتوي جهاز Note 10 Lite على عدسات للكاميرا 12 ميجابيكسل، وهي عبارة عن 3 عدسات بداخل مربع أسود غير بارز:

 

  • الكاميرا الأساسية بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة  F/1.8  وبها مثبت بصري.
  • أما الكاميرا الثانية فهي بدقة 12 ميجا بيكسل، زوم 2 إكس، بفتحة عدسة F/2.4 وبها مثبت بصري أيضاً.
  • والكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجا بيكسل، وفتحة عدسة F/2.2 للتصوير الواسع.
  • وثقب السيلفي كما هو متواجد في جهاز الـ A71 بدقة 32 ميجا بيكسل، وبفتحة عدسة F/2.2.

 

بشكل عام التصوير بالكاميرا الخلفية رائع للغاية، في جميع الإضاءات، بعكس الكاميرا الأمامية التي تحتاج لإضاءة جيدة ومناسبة كي تظهر تفاصيل الصورة بشكل واضح.

 

ومن المميزات الأخرى للكاميرا بهذا الجهاز هي خاصية الـ HDR، واكتشاف الابتسامة، وتحديد الوجوه، وإمكانية الضبط البؤري باللمس، والوسم الجغرافي، وتصوير البانوراما الأفقية، وإمكانية تسجيل فيديو 4K متزامن.

مميزات وعيوب في Note 10 Lite :

 

  • يحتوي جهاز Note 10 Lite  على بصمة ضوئية للإصبع أسفل الشاشة لكنها غير سريعة، وكذلك بصمة الوجه.
  • يدعم الجهاز خاصية Samsung DeX وإمكانية توصيله على شاشة واستخدامه كجهاز حاسوب، ويدعم الجهاز خاصية Bixby.
  • يحتوي الجهاز على خاصية A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS، وبلوتوث الإصدار الخامس، ولا يحتوي على إضاءة الإشعارات، لكنه يتميز بخاصية Always On Display، وهي خاصية تقوم بعرض لك كل أيقونات الإشعارات على الشاشة المغلقة.
  • الصوت بشكل عام للجهاز يصدر من سماعة واحدة بأسفله ناحية اليمين، قوة الصوت متوسطة وكذلك التجسيم، أما عن صوت سماعة الهاتف والمكالمات، فهو قوي وممتاز للغاية، وكذلك صوت سماعات الأذن المصممة بمدخل 3.5 مللم.
  • قوة الشبكة في الجهاز متوسطة، مثل جهاز Note 9، وهو للأسف من ضمن عيوب هذا الجهاز لكن يمكن التغاضي عنه.

 

يحتوي الجهاز على مشغل للصوت، ومشغل للصور، ومشغل للفيديو وأيضاً مشغل للكتب، وهو أمر مميز به لمحبي القراءة، والجدير بالذكر أن سعر جالاكسي نوت 10 لايت الرسمي 9000 جنيه، بذاكرة 128 جيجا بايت مع ذاكرة RAM قدرها 8 جيجا بايت.

قد يعجبك ايضا