Google تدعو عملائها لتشغيل خاصية التنبيه عبر الايميل و Push notification لمتابعة أخبار +Google المفضلة لديهم

أعلن فيك قوندوترا – نائب الرئيس التنفيذي في جوجل – في أكتوبر الماضي أنّ +Google يمتلك الآن قاعدة مستخدمين قوامها 540 مليون مستخدم فاعل في الشهر. و هو يعتبر حدثاً مهماً للشركة, مع أنّ 300 مليون فقط من المستخدمين يدخلون للموقع و يقرأون المقالات التي يكتبها باقي المستخدمين. جوجل بلس كان قد وٌصف بأنه "مدينة الأشباح" و يبدو انّ قوقل تكافح لزيادة تفاعل المستخدمين.

 

و حتى الآن تحاول جوجل دفع مستخدمي شبكتها الاجتماعية الحديثة لزيادة التفاعل من المنشورات على +Google  باستخدام التنبيهات Notifications. و أتاحت جوجل الفرصة لمستخدميها لاختيار ميزة استقبال تنبيهات عبر الايميل عند تفاعل المستخدمين المفضلين للمستخدم حسب الدوائر Circles التي يحددونها. كما جددت جوجل الصفحة التي تظهر للمستخدم في البداية (الصورة بالأسفل).

 

و بتشغيل خاصية التنبيهات, يستقبل المستخدم تنبيهاً في كل مرة يقوم فيها المتواجدون داخل الدوائر التي حددها المستخدم بكتابة أو إضافة محتوى جديد, و ترسل هذه التنبيهات بصورة منتظمة. و إذا استطاعت جوجل إقناع مستخدميها بالضغط و التفاعل أكثر مع محتويات جوجل بلس فستجد بالتأكيد فرصة لزيادة معدل تفاعل مستخدميها مع الموقع بشكل كبير.

قد يعجبك ايضا