محطة الفضاء الصينية ستصطدم بالأرض في أول أبريل  

حسب تنبؤات المهندسين، فإن محطة الفضاء الصينية تبيانجونج-1 فلتت عن مدارها مؤخرًا ومن المرجح أن تصطدم بنصف الكرة الشمالي للأرض في الفترة ما بين 30 مارس إلى 3 أبريل المقبل، وذلك حسب تقديرات وكالة الفضاء الأوروبية وشركة أيروسبيس.

 

من المتوقع أن يصطدم هذا القمر الصناعي بأي شخص عند سقوطه على الأرض والذي قد يشكل خطرًا على المنطقة التي سيهبط بها، كما حذرت الشركة من ترك الجسم بمفرده عند الهبوط لشكوك في احتوائه على مواد سامة قد تضر بمن ليس لديهم الخبرة. يحتوي الجسم الهابط على مادة الهيدرازين وهي مادة شديدة السمية والتآكل، لذا ينصح الخبراء عدم لمس أي حطام لهذا الجسم أو استنشاق الهواء القريب منه.

 

محطة الفضاء الصينية ستصطدم بالأرض في أول أبريل   1

من المحتمل أن تكون مرحلة الإدخال لهذا القمر الصناعي إلى الأرض مرئية بناء على الوقت والموقع المتوقع السقوط فيه، ومن المحتمل كذلك أن تكون القطع ممزقة ومرئية عند هبوطها على الأرض وساطعة كذلك للجميع.

 

أنشأت محطة الفضاء الصينية في عام 2011 وأدت 6 مهمات ناجحة، ثلاثة منها كانوا برفقة رواد فضاء ثم تخلت الصين عنها في يونيو 2013، ومنذ ذلك الحين والمحطة التي تزن حوالي 9.4 طنًا تدور بلا أي متابعة دورية لكن في مارس من عام 2016 أبلغت الصين الأمم المتحدة بأنها فقدت الاتصال بمحطة الفضاء مع تفاصيل رحلتها بالكامل. تدور المحطة حول الأرض مرة كل 90 دقيقة وبسرعة 17500 ميلًا في الساعة

 

 

قد يعجبك ايضا