Home Hub و Echo Show : أي شاشة ذكية هي الأفضل

بعد عام من قيام أمازون بإطلاق شاشتها الذكية Echo Show جاء رد جوجل عبر شاشتها الذكية Home Hub، ويعتبر التوقيت مناسباً جداً نظراً لأن الإصدار الجديد من شاشة أمازون ستطرح في الأسواق يوم الخميس القادم.

 

وإذا كنت تنوي شراء شاشة ذكية وتشعر بالحيرة فإليك بعض الفروقات المهمة بين شاشتي جوجل وأمازون

 

شاشة أمازون أكبر وأثقل من شاشة جوجل كما أنها حجمها أكبر.

 

Home Hub و Echo Show : أي شاشة ذكية هي الأفضل 1

 

تبلغ أبعاد شاشة Echo Show 9,7 x 6,9 x 4,2 بوصة بالمقارنة مع 7,02 x 4,65 x 2,65 بوصة على شاشة Home Hub، كما يبلغ حجم شاشة أمازون 10,1 بوصة مقابل 7 بوصة لشاشة جوجل.

 

تمتلك Echo Show كاميرا من أجل مكالمات الفيديو والتي تفتقدها شاشة Home Hub

 

Home Hub و Echo Show : أي شاشة ذكية هي الأفضل 2

 

يعد هذا الفرق الأكثر أهمية بين هذين الجهازين، وخلال حدث جوجل الذي أعلنت خلاله عن Home Hub صرح المسؤولون التنفيذيون أن الشركة رفضت إضافة الكاميرا حرصاً على خصوصية المستخدمين.

 

أما على Echo Show فيمكن للمستخدمين إجراء مكالمات الفيديو مع أي شخص يملك تطبيق اليكسا – الذي يتوافر على كل من نظامي اندرويد و iOS – أو أي شخص يملك جهاز Echo Show، وصرحت أمازون أنها تعمل على إضافة دعم مكالمات سكايب أيضاً.

 

Echo Show أغلى ثمناً من Home Hub ب 80$

 

Home Hub و Echo Show : أي شاشة ذكية هي الأفضل 3 

 

توفر جوجل جهاز Home Hub بسعر 150$ بينما يكلف جهاز أمازون 230$.

 

يعمل كلا الجهازين كمركز للتحكم بالمنتجات الذكية المنزلية

 

Home Hub و Echo Show : أي شاشة ذكية هي الأفضل 4

 

إذا كنت تملك أجهزة ذكية في منزلك مثل الأضواء، الكاميرات، موازين الحرارة أو الأقفال أو غيرها من الأجهزة فإن كلاً من Echo Show و Home Hub مصممان ليسمحان لك بالتحكم بجميع هذه الأجهزة.

 

يدعم كلا الجهازين خدمات المساعد الافتراضي مع مزايا أفضل لشاشة أمازون

 

Home Hub و Echo Show : أي شاشة ذكية هي الأفضل 5

 

كشفت أمازون عن ميزة مهارات اليكسا Alexa Skills في شهر نيسان/ابريل والتي تعطي المستخدمين آلاف القوالب التي يمكنهم استخدامها للحصول على خدمات أفضل من مساعد اليكسا، فمع وجود أكثر من 50000 مهارة متوافرة للتحميل يمكنك برمجة جهازك المنزلي الذكي لكي يعمل مع تطبيقات مختلفة لتنفيذ مهام متعددة مثل إنشاء قائمة بالخضراوات اللازمة، قراءة الأخبار وتعلم وصفات جديدة وغيرها من المهام.

 

يدعم كلا الجهازين بث الفيديو، حيث يدعم جهاز جوجل خدمة يوتيوب بينما يدعم جهاز أمازون خدمتي امازون برايم وهولو Hulu

 

Home Hub و Echo Show : أي شاشة ذكية هي الأفضل 6 

 

تعتبر جوجل منافساً مباشراً لأمازون في عالم التقنيات وقد قامت الأولى – التي تملك يوتيوب – بحجب هذه الخدمة من العمل على جهاز امازون Echo Show وجهاز Fire TV في شهر كانون الأول/ديسمبر عام 2017.

 

ولذا إذا كنت تستخدم يوتيوب لمشاهدة الفيديوهات أو تستخدم خدمة يوتيوب الخاصة بالموسيقى YouTube Music فإن جهاز جوجل Home Hub سيكون الخيار الأمثل لك، لكن جهاز أمازون Echo Show يتفوق على جهاز جوجل في حال كنت تريد استخدام مكبر الصوت الذكي من أجل بث برامج التلفاز.

مصدر المصدر
قد يعجبك ايضا